بوتين يفضل جو بايدن على دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية

رؤية

قال فلاديمير بوتين إن جو بايدن سيكون رئيسًا أمريكيًا أفضل لروسيا من دونالد ترامب، ونفى المخاوف بشأن عمر نظيره وقدرته على تولي هذا المنصب.

وتمثل تصريحات بوتين في وقت متأخر من يوم الأربعاء 14 فبراير 2024، أول مشاركة له في الانتخابات الرئاسية هذا العام مع تصاعد التوترات بين الديمقراطيين والجمهوريين بشأن جهود البيت الأبيض لإرسال المزيد من المساعدات العسكرية لأوكرانيا، بحسب صحيفة “فانناشيال تايمز”، اليوم الخميس 15 فبراير 2024.

بايدن أكثر خبرة

وردا على سؤال في مقابلة تلفزيونية رسمية حول الاختيار بين بايدن وترامب، قال بوتين إن الزعيم الأمريكي “أكثر خبرة، ويمكن التنبؤ به، وسياسي المدرسة القديمة”، مضيفا أن روسيا “ستعمل مع أي زعيم أمريكي يفوز بثقة الشعب الأمريكي”. “.

وجاءت تعليقات الرئيس الروسي بعد يوم من اتهام بايدن لترامب بأنه “انحنى لديكتاتور روسي” حيث حث الجمهوريين في الكونجرس على تحدي ترامب ودعم المزيد من التمويل لأوكرانيا.

وواجهت رئاسة ترامب من 2017 إلى 2021 اتهامات بأنه كان متعاطفا للغاية مع بوتين. وقدرت المخابرات الأمريكية أن روسيا تدخلت في سباق البيت الأبيض عام 2016 لمساعدة ترامب على هزيمة هيلاري كلينتون.

عمر بايدن وقدرته العقلية

وأشار بوتين يوم الأربعاء إلى أن المخاوف بشأن عمر بايدن وقدرته العقلية كانت جزءا من الحملة الانتخابية الأمريكية التي “تزداد شراسة” وقال إنه لم ير أي دليل على أن نظيره غير مؤهل للمنصب.

وعلى الرغم من دعمه الحذر لبايدن، قال بوتين إن السياسة الأمريكية تجاه روسيا “ضارة وخاطئة”، وأشار إلى أن ترامب كان على حق في التشكيك في مستقبل حلف شمال الأطلسي.

ربما يعجبك أيضا