بومبيو: الصين تشكل تهديدًا للعالم بإخفاء معلومات بشأن مصدر كورونا

إبراهيم جابر

رؤية

واشنطن – صرح وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن الصين ما زالت تشكل تهديداً على العالم بإخفاء معلومات عن مصدر فيروس كورونا (كوفيد19-) ما سمح له بالانتشار إلى دول أخرى.

وصعد وزير الخارجية الأمريكي، خلال حوار متلفز، اليوم الأربعاء، نقلته وكالة بلومبرغ، الاتهامات المتبادلة بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن الفيروس.

وقال: “تقع على الحزب الشيوعي الصيني الآن مسؤولية القول للعالم كيف خرجت هذه الجائحة من الصين وامتدت إلى العالم بأسره، ما تسبب في هذا الدمار الاقتصادي العالمي”، وجاء ذلك خلال حوار مع شبكة فوكس نيوز صباح اليوم وفيه انتقد الحكومة الصينية مراراً وتكراراً، وأضاف: “أمريكا بحاجة لمساءلتهم”.

ووأوضح أن “الصين تعرف أن تفشي الفيروس نشأ في ذلك البلد، وأنها تستخدم التضليل المعلوماتي الشيوعي الكلاسيكي لتحويل التركيز عن هذا”.

وتابع “لقد تشجعت لرؤية أستراليا وغيرها من الدول تنضم لنا في المطالبة بتحقيق، لأنه في حين نعلم أن هذا ظهر في ووهان بالصين، لا نعلم بعد من أين بدأ”.

وبدوره، قال مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر، وهو أيضاً صهر الرئيس دونالد ترامب، اليوم إن “الرئيس أمر بالتحقيق في مصدر الفيروس وسوف يتم محاسبة المسؤولين عن انتشاره”.

وأضاف “لقد طلبنا من الفريق أن يفحص بعناية شديدة ما حدث، وكيف وصلت الأمور لذلك والتأكد من أنه سوف يتخذ كل الإجراءات الضرورية لضمان أن الأشخاص الذين تسببوا في هذه المشكلة سوف يتم محاسبتهم”.

ربما يعجبك أيضا