بوينغ تخفض إنتاجها من طائرات «دريملاينر 787» بعد رصد مشكلة

authoraccount201

رؤية

واشنطن – أعلنت شركة “بوينغ” عن خفض إنتاجها طائرات من طراز “دريملاينر 787” (787 Dreamliner) بعد تحديد مشكلة جديدة في الطائرة، في أحدث عقبة في سلسلة من الانتكاسات، إذ تكافح شركة الطيران العملاقة للتعافي تماماً من ركود طويل، بحسب بيانات نشرت اليوم الأربعاء.

وقالت “بوينغ” إنه أثناء فحص طائرات 787، “حُددت مواقع إعادة تصنيع إضافية ستكون مطلوبة”.
وصرحت متحدثة باسم “إدارة الطيران الفيدرالية” الأميركية (FAA) أن المشكلة وصِفت بأنها “مشكلة جودة التصنيع بالقرب من الأنف على طائرات 787 دريملاينر”، حسبما أورده موقع (فرانس برس)

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنه “على الرغم من أن المشكلة لا تشكل تهديداً مباشراً لسلامة الطيران، إلا أن بوينغ التزمت بإصلاح هذه الطائرات قبل استئناف عمليات التسليم”، مضيفةً أن الشركة ستبحث أيضاً ما إذا كان ينبغي تعديل طائرات 787، الموجودة بالفعل في الخدمة.

وتزيد المشكلة الأخيرة من الرياح المعاكسة التي تواجه شركة بونيغ، في وقت بدأ قطاع السفر بالانتعاش، بعد الانكماش العميق التي فرضه تفشي فيروس كورونا، وإعلان شركات الطيران التجارية عن طلبات شراء طائرات جديدة كبيرة.

وتراجعت أسهم بوينغ عند صدور هذا الإعلان، فهبطت بنسبة 4.2 في المئة إلى 228.20 دولاراً في نهاية تعاملات يوم الثلاثاء (13 يوليو)، ما جعل منها الخاسر الأكبر على مؤشر داو جونز.

ربما يعجبك أيضا