بيان رسمي من التموين المصرية حول أزمة “نادي القرن”

حسام السبكي

رؤية  
 
القاهرة – أصدر جهاز تنمية التجارة الداخلية بوزارة التموين المصرية بياناً رسمياً بعد أزمة لقب نادي القرن العشرين في قارة أفريقيا بين القطبين الأهلي والزمالك.
 
وأعلن الجهاز في بيان رسمي، عبر صفحة الوزارة على موقع “فيس بوك”، أن تسجيل وحماية العلامات التجارية أحد أهم أدوار الإدارة المركزية للعلامات التجارية والنماذج الصناعية التابعة لجهاز تنمية التجارة الداخلية أحد أجهزة وزارة التموين.
 
وأشار إلى أن تسجيل العلامات التجارية المتعلقة بالأندية الرياضية والمرتبطة بالحصول على درجات الشرف المطلوب تسجيلها يتعين على مقدم الطلب تقديم ما يفيد حصوله عليها من الجهة المانحة لإمكانية السير في إجراءات تسجيلها.
 
وأكد أن النادي الأهلي للرياضة البدنية تقدم بأول طلب تسجيل لشعار النادي عام 1999 عبارة عن (كلمتي النادي الأهلي يتوسطهما نسر) ولكن تم شطبها لعدم التجديد في المدة المحددة قانوناً.
 
وأضاف: “تقدم النادي الأهلي بعد ذلك بعدة طلبات أخرى لتسجيل نفس الشعار على فئات مختلفة ففى عام 2007 تقدم بطلب تسجيل جديد لشعار النادي عبارة عن ” الأهلي 1907 نادي القرن” مع رسم درع النادي الأهلي يتوسطه نسر” وذلك بعد حصوله رسمياً على هذا اللقب في 2001″.
 
وزاد: “تم قبول طلب التسجيل بعد استيفاء كافة الإجراءات المشار إليها وجميع العلامات مسجلة ومجددة وتتمتع بالحماية القانونية حتى تاريخه”.
 
وأوضح أن الزمالك تقدم بطلب تسجيل لشعار ” نادي الزمالك – نادى القرن الحقيقي لكرة القدم” يوم 5 يوليو/ تموز الجاري برقم إيداع 415563 وسيتم فحص الطلب بعد انقضاء مدة الستة أشهر وهي المدة القانونية المنصوص عليها بقانون الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002″.
 
ولفت إلى أن نادى الزمالك سبق وتقدم بتسجيل شعار النادي في عام 2006 عبارة عن كلمتي “نادي الزمالك ورسم لرجل فرعوني بيده قوس ورمح”.
 
وختم بأن الزمالك تقدم بعد ذلك في عام 2009 بعدة طلبات أخرى لتسجيل ذات الشعار على فئات مختلفة والعلامات مسجلة ومجددة وتتمتع بالحماية القانونية حتى تاريخه.

ربما يعجبك أيضا