بيع 15.5 مليون سيارة جديدة في أمريكا خلال 2023 

نمو مبيعات السيارات في أمريكا إلى 15.5 مليون سيارة  

محمود عبدالله

شهدت صناعة السيارات الأمريكية انتعاشًا خلال العام الماضي، حيث أعلنت العديد من شركات السيارات عن مكاسب مبيعات مكونة من رقمين، مما يمثل عودة إلى الحياة الطبيعية لقطاع كان في حالة تقلب منذ بداية الوباء.

وحسب تقديرات شركة الأبحاث وردز إنتليجنس، وصلت مبيعات السيارات الجديدة على مستوى الصناعة في الولايات المتحدة إلى 15.5 مليون سيارة عام 2023 بزيادة قدرها 12.4% عن العام السابق، وفق رويترز اليوم الخميس 4 يناير 2024.

مبيعات السيارات في 2023

قالت شركة “جنرال موتورز” إنها باعت 2.6 مليون سيارة في الولايات المتحدة عام 2023، لتحتفظ بمكانتها كأكبر بائع للسيارات في البلاد، وشكلت المبيعات زيادة بنسبة 14% مقارنة بالعام السابق.

وارتفعت مبيعات “تويوتا موتور” في الولايات المتحدة بنحو 7% عام 2023، إلى نحو 2.3 مليون سيارة مدعومة بمبيعات الطرازات ذات المكونات الإضافية، في حين سجلت شركة “هوندا موتور” الأمريكية زيادة بنسبة 1% في مبيعات الولايات المتحدة العام الماضي.

قطاع السيارات

كانت شركة ستيلانتيس الشركة الأم لكرايسلر وجيب ورام، من بين الشركات التي سجلت انخفاضًا بنسبة 1% في مبيعات السوق الأميركية العام الماضي.

وتأثر قطاع السيارات في أمريكا بأزمة سلاسل التوريد واضطرابات التصنيع وضعف الوكلاء على مبيعات السيارات الجديدة منذ بداية أزمة فيروس كورونا، مما أدى إلى أسوأ فترة مبيعات في الصناعة منذ أكثر من عقد في عام 2022.

ربما يعجبك أيضا