بيلا حديد «فلسطين» VS ديور «إسرائيل».. مَن ينتصر؟

بعد دعمها لفلسطين.. «Dior» تثير أزمة بسبب استغنائها عن بيلا حديد

أحمد العشري
بيلا حديد وديور وماي تاحر

أثارت عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، بعد خروجها ووقوفها مع القضية الفلسطينية.

وبسبب دعم بيلا حديد، للفلسطينيين على حساب الكيان الصهيوني، ومشاركتها مؤخرًا في مسيرة تضم الآلاف من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني، في شوارع نيويورك، فسخت دار Dior Beauty، عقدها معها، وحلت محلها عارضة الأزياء الإسرائيلية ماي تاجر، في إعلان عطرها الجديد La Collection Privee، من مجموعة موسم العطلات.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bella 🦋 (@bellahadid)

أزمة بين Dior Beauty وبيلا حديد بسبب فلسطين وإسرائيل

اعتُبر الاستغناء عن بيلا حديد، والاستعانة بالإسرائيلية ماي تاجر، إعلان صريح من دارDior Beauty، بدعمها للإسرائيليين، ووقوفها ضد القضية الفلسطينية، لتتلقى الشركة بهذه الخطوة، الكثير من ردود الفعل الغاضبة من مستخدمي موقع التدوينات القصيرة X تويتر سابقًا، لتدخل في قائمة التريند عليه، وعرضها لحملة هجومية شرسة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مطالبين بمقاطعة منتجاتهم.

وكانت عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد، هي الوجه الإعلاني الأول لدار Dior Beauty، وسفيرتهم الأولى، منذ مايو 2016، وقدمت معهم الكثير من الإعلانات، حتى توترت العلاقة بين الشركة وبيلا، بسبب دعمها الدائم للقضية الفلسطينية.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Dior Beauty Official (@diorbeauty)

تهديد بيلا حديد بالقتل

مؤخرًا، تلقت بيلا حديد تهديدات بالقتل؛ بسبب ما يحدث ومشاركتها في مسيرة تضامن مع الفلسطينيين، وخرجت بنفسها عبر صفحتها بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام وأشارت إلى أن الأحداث هذه المرة قاسية لدرجة أنها لم تجد الكلمات المناسبة لتستخدمها لتصف مدى حزنها وتأثرها بما تراه.

وأضافت: “سامحوني على صمتي، أنا لم أجد الكلمات المناسبة لأتحدث عما حدث في الأسبوعين الماضيين، المُخيفين للغاية، لقد كانا أسبوعين أعادًا تركيز العالم وانتباهه نحو شكل حياة كان يؤثر على العائلات لعقود من الزمن”.

وتابعت: “تلقيت المئات من التهديدات بالقتل يوميًّا، وجرى تسريب رقم هاتفي، وشعرت عائلتي بأننا في خطر، ولكن لن أسمح بأن يتم كتم صوتي بعد الآن، الخوف ليس ضمن الخيارات، وشعب فلسطين وأطفالها خاصةً في غزة لا يستطيعون تحمّل صمتنا”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Bella 🦋 (@bellahadid)

ماذا تنتظر Dior Beauty؟

حاليًّا، ينتظر الجميع خروج دار Dior Beauty، أو بيلا حديد، لإصدار بيان أو إعلان رسمي، يؤكد فسخ التعاقد بينهما، أو ينفي كل هذا الأمر.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Diet Prada ™ (@diet_prada)

ربما يعجبك أيضا