بيل جيتس: الاستثمار في البشر ضرورة للتطور والتقدم

هدى اسماعيل

رؤية

أديس أبابا – أكد بيل جيتس، مؤسس شركة “ميكروسوفت” العالمية للبرمجيات، رئيس مؤسسة “بيل وماليندا جيتس الخيرية” إنه قبل 25 عاما تلقى مكالمة من الراحل نيلسون مانديلا يطلب منه التمويل في الفترة قبل الانتخابية لكنه حينها كان مشغولا بعمله، ولم يكن يعرف شيئا عن أفريقيا بشكل عام، ولكنه كان يحب نيسلون مانديلا.

وأضاف بيل جيتس، خلال كلمته بقمة الاتحاد الأفريقي بأديس أبابا، أن الاستثمار في الموارد البشرية مهم للغاية لتحقيق النقلة والتطور، مشيرا إلى أنه قرر هو وزوجته الاستثمار بجميع الأموال التي يربحها في أفريقيا لكي تكون هناك حياة كريمة.

وأوضح أن الأطفال الفقراء لديهم احتياجات مهمة ومختلفة؛ لذلك قرر الاستثمار في قطاع الصحة لمحاربة الأمراض والفقر في أفريقيا وهي استثمارات مهمة وضرورية، خاصة محاربة الأمراض مثل “السل”، وقال: “تعلمنا كيفية الكشف عن الأمراض من خلال استخدام الوسائل الحديثة”.

وأكد أنه خلال الـ 20 السنة الماضية تم الاستثمار في قطاع الصحة، حيث استثمارنا أكثر من 15 مليار دولار لمحاربة الأمراض والفقر، موضحا أنه يجب الاستثمار في رأس المال البشري والعزم على مواصلة تقديم الخبرات والموارد لخدمة أفريقيا، مشيرا إلى أنه يقوم أيضا بالاستثمار في مجال الزراعة والتعليم.

وانطلقت منذ قليل الجلسة الافتتاحية ضمن فعاليات أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي.

ويشارك الرئيس عبد الفتاح السيسي في أعمال الدورة الـ32 لقمة رؤساء الدول والحكومات للاتحاد الأفريقي يومي 10 و11 فبراير 2019، والتي تعقد حاليا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا تحت شعار “عام اللاجئين والنازحين داخليًا.. نحو حلول دائمة للنزوح القسري في أفريقيا”.

ربما يعجبك أيضا