«بيور هيلث» الإماراتية تستحوذ على شركة متخصصة في الأمن السيبراني

لإنشاء منصة صحية شاملة.. بيور هيلث تستحوذ على شركة تكنولوجية

ولاء السيد
بيور هيلث الإماراتية

أعلنت شركة بيور هيلث، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، الاستحواذ على 100% من “بيور سي إس” المتخصصة في الأمن السيبراني وأنظمة معلومات الذكاء الاصطناعي.

وتستهدف بيور هيلث من وراء الاستحواذ، الاستفادة من قدرات وحلول “بيور” في مجال تكنولوجيا المعلومات، فضلا عن إنشاء منصة شاملة للتكنولوجيا الصحية، بحسب ما نشره موقع أرقام.

سجل حافل

ونفذت “بيور سي إس” عدة مشاريع في مجال تكنولوجيا المعلومات في المنطقة، ومنها منصة رعايتي، وهو الملف الوطني الصحي الموحد، ويشمل ما يفوق 17 مليون سجل طبي إلكتروني ضمن قاعدة موحدة.

كما نفذت الشركة مشاريع عديدة تتعلق بالتكنولوجيا على المستويين المحلي والاتحادي والتي تركز على تكامل الأنظمة المتطورة، ومراكز البيانات والأمن السيبراني وتطبيقات المستهلك الرقمية.

فريق بيور سي إس

وتضم بيور سي إس فريقاً يشمل ما يفوق 95 خبيراً في البيانات والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وأكثر من 200 متخصص في الحلول الرقمية، وما يزيد على 250 موظفاً في مجال البنية التحتية والأمن السيبراني، بالإضافة إلى أكثر من 100 خبير في حلول المؤسسات.

وتشمل تلك القدرات البشرية علوم البيانات، والذكاء الاصطناعي، والتعلم الآلي، والحلول الرقمية، والبنية التحتية السحابية، والأمن السيبراني، والحلول المؤسسية.

الاكتتاب العام

وكانت شركة بيور هيلث الإماراتية قد أعلنت قبل أيام أنها تعتزم طرح أسهمها للاكتتاب العام، بهدف إدراجها في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

ولم تُفصح بيور هيلث عن نسبة الأسهم التي قررت طرحها، وتوقعت أن يتم الإدراج في البورصة في ديسمبر المقبل.

وتشمل قائمة المساهمين في مجموعة بيورهيلث حالياً كلاً من شركة ألفا ظبي القابضة وشركة اي اتش سي هيلث كير القابضة ذ.م.م التابعتين لتكتل الشركة العالمية القابضة، بقيادة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، ومقرها أبوظبي، والقابضة المؤسسة الاستثمارية والقابضة ومقرها أبوظبي، عن طريق شركة تابعة مملوكة بالكامل.

اتسمت رحلة بيورهيلث بالنجاحات المتعاقبة، فقد واصلت تعزيز مكانتها ونموها على مدى السنوات الماضية، ومع محفظة متنوعة في دولة الإمارات، تشمل أكثر من 25 مستشفى و100 عيادة ومراكز تشخيص متعددة وحلول التأمين الصحي والصيدليات والتكنولوجيا الصحية والمشتريات، فإن بيورهيلث تعمل على توسيع حضورها عالميًا.

وفي هذا السياق، قامت المجموعة مؤخراً بالاستحواذ على 100% من محفظة سيركل هيلث جروب، وهي أكبر مشغلي المستشفيات المستقلة في المملكة المتحدة، مما يمثل علامة فارقة في رؤية المجموعة الطموحة والهادفة إلى بناء شبكة رعاية صحية عالمية تُحدث ثورة في رعاية المرضى.

ربما يعجبك أيضا