تادي بوجاتشار بطلًا للنسخة الثالثة من طواف الإمارات

أميرة رضا

رؤية

أبوظبي – توج السلوفيني تادي بوجاتشار دراج فريق الإمارات، اليوم السبت، بطلًا للنسخة الثالثة من طواف الإمارات 2021، لينتزع فوزًا غاليًا في إنجاز جديد للفريق الاماراتي الذي توج العام الماضي بلقب طواف فرنسا العريق، وذلك في ختام منافسات المرحلة السابعة و الأخيرة من الطواف بمنطقة كاسر الأمواج بالعاصمة أبوظبي.

ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية “وام” يعد طواف الإمارات، السباق العالمي الوحيد في الشرق الأوسط، المعتمد ضمن أجندة الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، وأقيم على مدار سبع مراحل، لمسافة 1045 كيلومترًا بمشاركة 140 دراجًا يمثلون 20 فريقًا محترفًا.

وحصد “بوجاتشار” لقب طواف الإمارات بعدما، أنهى مراحل الطواف السبع في صدارة الترتيب العام بزمن قدره 24 ساعة و29 ثانية، بفارق 35 ثانية عن البريطاني آدم ياتس دراج فريق إينيوس الذي أنهى الطواف في المركز الثاني و جاء في المركز الثالث البرتغالي جواو ألميدا دراج فريق كويك ستيب.

وانطلقت مرحلة “جزيرة ياس” من ياس مول، واتجه الدراجون نحو وسط مدينة أبوظبي عبر منطقة الراحة، مرورًا بعدد من أبرز المعالم السياحية للعاصمة أبوظبي حيث اتجه الطواف إلى جامع الشيخ زايد الكبير، ومدينة خليفة ومن ثم شمالا إلى مرسى ياس فجزيرة السعديات، مرورًا بمتحف اللوفر بأبوظبي، وصولًا إلى قصر الحصن، وكورنيش أبوظبي، ومنطقة كاسر الأمواج التي شهدت خط النهاية.

ونجح الأسترالي إيوان كاليب دراج فريق لوتو سودال في حسم لقب المرحلة الأخيرة بعدما قطع مسافة السباق البالغة 147 كلم في زمن قدره 3 ساعات و18 دقيقة و29 ثانية، بينما حل في المركز الثاني الأيرلندي سام بينيت دراج فريق كويك ستيب، فيما حل في المركز الثالث الألماني فيل باوهاوس دراج البحرين فيكتوريوس.

حضر مراسم التتويج الدكتور مغير خميس الخييلي، رئيس دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، وسعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، إلى جانب ياسر سعيد المزروعي ممثل شركة أدنوك، وعمر محمد الشامسي ممثل شركة اتصالات، ومحمد القاسم ممثل شركة نخيل والكابتن طيار السيد هاشم الهاشمي ممثل طيران أبوظبي.

وبختام الطواف حصد بوجاتشار القميص الأحمر برعاية أدنوك، بينما انتزع الهولندي ديفيد ديكر دراج جامبو فيزما القميص الأخضر برعاية اتصالات المخصص للمتصدر بالنقاط فيما نال بوجاتشار القميص الأبيض برعاية نخيل لأفضل دراج شاب، والفرنسي توني جالوبين القميص الأسود لمرحلة السرعة المتوسطة برعاية طيران أبوظبي.

وعلى صعيد الفرق نجح فريق الإمارات للمحترفين في حسم الصدارة لصالحه بعدما حل في المركز الأول بإجمالي زمن قدره 72 ساعة و7 دقائق و44 ثانية وبفارق 5 دقائق و10 ثوان عن فريق كويك ستيب البلجيكي الذي احتل المركز الثاني، فيما جاء فريق جامبو فيزما الهولندي في المركز الثالث.

ربما يعجبك أيضا