تباين الأسهم الأوروبية عند الإغلاق قبيل كلمة لاجارد

أحمد السيد

تباينت الأسهم الأوروبية في ختام آخر جلسات الأسبوع، اليوم الجمعة 25 أغسطس 2023، عقب تصريحات رئيس مجلس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي بشأن التضخم في بلاده، وإمكانية رفع الفائدة مجددًا، وقبيل كلمة رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد.

واستقر مؤشر ستوكس يوروب 600 في نهاية التداولات عند مستوى 451.39 نقطة، بعد تراجعه 0.4% في ختام تداولات الأمس، وفق وكالة أنباء رويترز.

واستقر مؤشر فوتسي البريطاني عند مستوى 7338 نقطة، وكذلك استقر داكس الألماني عند 15631 نقطة، وارتفع كاك الفرنسي 0.20% إلى 7229 نقطة.

وقال رئيس الاحتياط الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، في كلمته على هامش منتدى جاكسون هول، اليوم الجمعة، إن التضخم لا يزال أعلى من المستوى الذي يشعر فيه صناع السياسة بالارتياح، مشيرًا إلى أن مجلس الاحتياط (البنك المركزي) سيظل مرنًا وهو يفكر في المزيد من التحركات.

ومن المقرر أن تلقي رئيسة البنك المركزي الأوروبي كلمة في وقت لاحق اليوم، على هامش منتدى جاكسون هول الاقتصادي الذي ينظمه الفيدرالي في الولايات المتحدة.

وعلى صعيد البيانات، أظهر تقرير لمكتب الإحصاء الفيدرالي الألماني، اليوم الجمعة، استقرار الناتج المحلي الإجمالي في أكبر اقتصاد في أوروبا، خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالربع السابق.

اقرأ أيضًا| تراجع أسواق الإمارات المالية بختام تعاملات اليوم

ربما يعجبك أيضا