«تبريد» الإماراتية تحصل على تمويل أخضر بـ600 مليون درهم

عبدالمقصود علي
تبريد الإماراتية

وقعت شركة “تبريد” الإماراتية اتفاقية للحصول على قرض للمشاريع الخضراء بقيمة 600 مليون درهم من بنوك أبوظبي الأول، والإمارات دبي الوطني، وأبوظبي التجاري.

وذكر بيان الشركة، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، أن التمويل يمتد لـ5 سنوات ويستهدف التوسع في المشاريع الملتزمة بالإطار الأخضر، والتي تشمل تطوير وتشغيل محطات تبريد المناطق، وتعزيز كفاءة الطاقة، والمياه، والإدارة الفاعلة لمياه الصرف الصحي.

مكانة الشركة

سيساهم التمويل في تعزيز من مكانة الشركة عالميًا في توفير حلول تبريد عالية الكفاءة إلى سوق دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة والأوسع، وتلبية الطلب المتزايد على التقنيات المستدامة والمبتكرة.

وباعتبارها مشاركًا فاعلاً في “تحالف التبريد” التابع للأمم المتحدة للبيئة، ترتبط عمليات تبريد وأهدافها ارتباطًا وثيقًا بأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة (SDGs)

ويأتي توقيع الاتفاقية لتعزيز كفاءة العمليات، حيث ستخصص الشركة مبلغ 600 مليون درهم – الذي تم جمعه من خلال التمويل التعاوني – حصرياً لتمويل المشاريع والاستثمارات التي تلتزم بإطار التمويل الأخضر الخاص بتبريد الذي تم إطلاقه في عام 2022.

وهذه المشاريع تشمل تطوير وشراء وتشغيل محطات وأنظمة تبريد المناطق،  بالإضافة للاستثمار في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه، مع التركيز على الإدارة الفعالة لمياه الصرف الصحي.

ربما يعجبك أيضا