تتويج الملك تشارلز.. تيجان ورقية وبلاستيكية تزين رؤوس البريطانيين

شيرين صبحي
حفل تتويج الملك تشارلز

تجمع عشرات الآلاف من بريطانيا وشتى أنحاء العالم في وسط لندن، لمتابعة مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا.

ومنذ الساعات الأولى، من صباح اليوم السبت 6 مايو 2023، اصطفت حشود ارتدت ملابس بالألوان الأحمر والأبيض والأزرق ورفعت العلم البريطاني على جانبي الشوارع لمشاهدة مراسم التتويج، وهي الأولى في بريطانيا منذ 70 عامًا.

تيجان ورقية وبلاستيكية تزين رؤوس البريطانيين

احتشدت الجماهير على جانبي طريق ذا مول، وهو طريق واسع كبير يؤدي إلى قصر بكنجهام، وارتدى الكثيرون التيجان الورقية والبلاستيكية ولوحوا بالأعلام، وفق وكالة أنباء رويترز.

اقرأ أيضًا| بث مباشر| مراسم تتويج تشارلز الثالث ملكًا لبريطانيا

وتعددت أسباب الحضور فأراد الكثيرون ممن هم أكبر سنًا إظهار دعمهم لتشارلز والنظام الملكي، وأشار آخرون إلى بداية عهد جديد. وتحدث بعض الأصغر سنًا عن رغبتهم في إدراك لحظة تاريخية ورغب آخرون في الاستمتاع بالأجواء الاحتفالية، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقالت أنتونينا سترين (53 عامًا) التي جاءت من تورنتو مع شقيقتها إيفون هافري إنها ولدت في لندن وجاءت لحضور التتويج لأن هذه الفرصة لا تتكرر سوى مرة في العمر. وأضافت: “لا أستطيع تخيل المملكة المتحدة بدون ملك.. إنه جزء لا يتجزأ من روح البلد”.

اقرأ أيضًا| فيديو| تشارلز الثالث يؤدي القسم ملكًا لبريطانيا

أزمة غلاء المعيشة في بريطانيا

يأتي التتويج وسط أزمة غلاء معيشة وتشكيك العامة، وخاصة الشبان، في دور الملكية وأهميتها وشؤونها المالية.

وظل تشارلز وليًّا للعهد لأطول فترة مقارنة بأسلافه وهو ليس في شعبية والدته الراحلة وليس من المرجح أن تجتذب مراسم تتويجه الملايين الذين احتشدوا في الشوارع لمشاهدة تتويجها عام 1953.

لكن استطلاعات الرأي تظهر أن تشارلز يحظى عامة بالقبول لدى العامة كملك وأن غالبية البريطانيين ما زالوا يؤيدون النظام الملكي حتى وإن كان الشبان أقل اهتمامًا.

ربما يعجبك أيضا