تجاوز عدد المسجلين في الاستفتاء على الدستور التونسي ٩ ملايين

محمود رشدي

أعلن المدير التنفيذي لهيئة الانتخابات في تونس، رضا الميساوى، اليوم الخميس 30 يونيو 2022، أن عدد مكاتب تسجيل الناخبين للتسجيل الإرادي والآلي توزعت بين 686 مكتبًا و700 مكتب متنقل، وفق “موزاييك”.

وأوضح أن عدد المسجلين بالداخل إداريًّا 8 ملايين و939 ألفًا و773، وعدد المسجلين آليًّا 358 ألفًا و291، ليصل العدد الإجمالي للمسجلين للاستفتاء 9 ملايين و69 ألفًا و460 مسجلُا.

من جهة ثانية، يبحث الرئيس التونسي، قيس سعيد، مع رئيسة مجلس الوزراء، نجلاء بدون رمضان، الاستعدادات الجارية لتنظيم الاستفتاء الدستوري في الموعد المقرر 25 يوليو المقبل.

وذكر بيان صادر عن رئاسة الجمهورية التونسية أن الرئيس قيس سعيد ناقش مع رئيسة الحكومة مجموعة من الموضوعات المتعلقة بالوضع العام بالبلاد، وسير المرافق العمومية.

وكذلك ناقش اللقاء أهمية توفير أوجه الإحاطة الشاملة كافة للحجيج الذين يؤدون فريضة الحج في أفضل الظروف، إلى جانب مناقشة انطلاق موسم الحصاد، وتوفير الأماكن اللازمة لتخزين الحبوب، إضافة إلى التطرق إلى سير الامتحانات الوطنية حتى تتم في أحسن الظروف، وضرورة أن يعامل الجميع على قدم المساواة، والتصدي في هذا الإطار إلى كل محاولات الغش.

ربما يعجبك أيضا