تحالف دعم الشرعية يشن عملية نوعية ضد الانقلابيين في صنعاء

حسام السبكي

رؤية

صنعاء – نفذ تحالف دعم الشرعية في اليمن عملية نوعية ضد الميليشيات الحوثية بصنعاء، ودعا التحالف المدنيين إلى الابتعاد عن المواقع المستهدفة حفاظا على سلامتهم.

واستهداف التحالف ورشة تصنيع وتركيب للطائرات بدون طيار في صنعاء، كما استهدف منصات إطلاق الطائرات بدون طيار من الميليشيات.

وقال التحالف: إن ميليشيات الحوثي تستخدم الأحياء السكنية لتركيب وتجميع الصواريخ الباليستية وتفخيخ الطائرات بدون طيار وتصنيع الألغام.

وأكد التحالف، أن الاستهداف يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأنه تم اتخاد إجراءات وقائية لحماية المدنيين.

وكانت مقاتلات تحالف دعم الشرعية في اليمن قد نقذت في وقت سابق الثلاثاء، 5 غارات جوية استهدفت تجمعات وآليات عسكرية، تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في مزارع الجر التابعة لمديرية عبس بمحافظة حجة.

وأكد مصدر عسكري عن تدمير عربتين عسكريتين تابعة لمليشيات الحوثي، وسقوط قتلى وجرحى حوثيين نتيجة الغارات.

وكانت قوات الجيش الوطني قد حررت أجزاء واسعة الأسبوع قبل الماضي في منطقة بني حسن التابعة لمديرية عبس محافظة حجة شمال غرب اليمن.

أما بمحافظة الضالع فلقي 25 عنصراً من ميليشيا الحوثي الانقلابية، بينهم قيادي بارز مصرعهم، وجرح 12 آخرون، الثلاثاء، في قصف لطيران تحالف دعم الشرعية، استهدف تعزيزات للميليشيات بجبهة مريس شمالي محافظة الضالع، جنوبي اليمن.

وقال مصدر ميداني: إن طيران تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، شن غارتين على تعزيزات عسكرية للحوثيين، وتم استهداف طقمين وعربة Bmb، أثناء تواجدهم بقرية نجد القرين غرب منطقة يعيس بمريس.

ربما يعجبك أيضا