«تحت النار».. إسرائيل تشعل أجواء المفاوضات النووية الإيرانية

حسام السبكي

رؤية    

القدس المحتلة – عاود الساسة في كيان الاحتلال الإسرائيلي الدخول على خط الأزمة المعقدة بين الغرب وإيران بشأن ملفها النووي، والمفاوضات الجارية في فيينا، والتي رأى فيها رئيس وزراء كيان الاحتلال أنها “مفاوضات تحت النار”.

وفي التفاصيل، حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس (الثلاثاء)، إن “حملة إضعاف إيران قد بدأت”، وأنها “تشمل مجالات نووية واقتصادية وسيبرانية وعمليات علنية وسرية، سواء من جانبنا أو بالتعاون مع الآخرين”.

وأضاف بينيت: “من ناحية أخرى، فإن رفع العقوبات وتدفق مليارات الدولارات على هذا النظام يعني المزيد من الصواريخ والطائرات بدون طيار والخلايا الإرهابية، والمزيد من الهجمات الإلكترونية والأنشطة الخبيثة“.

وتابع: “بالمناسبة، ليس فقط ضدنا ولكن أيضا ضد حلفائنا الأمريكيين في المنطقة وحلفاء آخرين… نحن نتابع المفاوضات النووية في فيينا ونأمل أن تنتهي دون اتفاق، ولكن حتى مع الاتفاق، فإن تقييمنا هو أن الإيرانيين سيظلون إيرانيين“.

وشدد رئيس وزارء الاحتلال على أنه “بينما يتفاوض مسؤولو وزارة الخارجية الإيرانية في فيينا مع القوى العظمى، يتصرف الحرس الثوري مثل المتنمر في الحي ويهاجم الإمارات وأماكن أخرى“.

واختتم المسؤول الإسرائيلي تصريحاته: “هذا هو تعريف التفاوض تحت النار.. هذا هو الابتزاز”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا