تحدث عن علاقة البحيري بإرهابيين.. نقيب بالأمن التونسي يتوفى في ظروف غامضة

كريم بن صالح

رؤية – كريم بن صالح

تونس – توفي النقيب بالحرس الوطني محسن العديلي، مؤخرا في ظروف غامضة وسط حديث عن انتحاره في منزله بينما أكدت العديد من المصادر أن وفاة النقيب مريبة ولها علاقة بملف نائب رئيس حركة النهضة نور الدين البحيري.

وكشف الصحفي بإذاعة «جوهرة» التونسية، زهير الجيس اليوم (الإثنين)، عن اتصالات جمعته بالنقيب محسن العديلي، أيام قليل قبل وفاته في ظروف غامضة.

وقال الإعلامي إنه طلب يوم 4 يناير بتوفير الحماية الأمنية لعون الحرس الوطني الذي كشف عن ملف منح رخص سيارات الأجرة لموتى وإرهابيين، وشبهة تورط البحيري في القضية.

وقال الجيس إنّه كان على اتصال مباشر بالنقيب منذ قرار وضع البحيري تحت الإقامة الجبرية، حيث أكدّ له في عدّة مناسبات أنّه يتعرض لتهديدات جدّية بالقتل، إلى حدّ أنّه اكتشف فصل مكابح سيارته، للتسببّ في حادث ومحاولة الإيهام بوقوع حادث له.

وتابع أنّ الفقيد كان بحوزته معطيات خطيرة جدّا، وتمّ توجيه استدعاء له من قبل الجهات الأمنية لتقديم شهادته في قضية إسناد رخص لموتى وإرهابيين دون وجه حقّ.

وأكد الجيس أن النقيب المتوفى كان يتجول بوثائق خطيرة على متن سيارته، وقام بمدّ البعض من المقربين، بنُسخ منها للاستظهار بها في حالة حدوث مكروه له.

ربما يعجبك أيضا