تحذيرات للمصريين من ذبح الأضاحي بالشارع.. غرامة مالية كبيرة

فاطمة ماجد

تعهدت السلطات المحلية بفتح المجازر العامة أمام المواطنين بالمجان، طيلة أيام عيد الأضحى.


حذرت السلطات المصرية، اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، المواطنين من ذبح الأضاحي في الشوارع، مهددة بفرض غرامات مالية على المخالفين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السلطات تفرض غرامة تصل إلى 5000 آلاف جنيه تحصّل من المخالف، وتوجه قيمة هذه المخالفات لأعمال النظافة العامة، ورفع الإشغالات وإعادة المكان لطبيعته.

فتح المجازر العامة مجانًا

تعهدت السلطات المحلية بفتح المجازر العامة أمام المواطنين بالمجان، طيلة أيام عيد الأضحى، بغية تشجيع الجميع على الذبح في المجازر، والحفاظ على نظافة الشوارع.

وخصصت المحافظات المصرية أماكن لإقامة شوادر عرض وبيع الأغنام والماشية الحية، بعيدًا عن الشوارع الرئيسة والميادين والحدائق للحفاظ على نظافة الأماكن.

وتعاني الكثير من المدن، خاصة الأحياء الشعبية، من مشكلة ذبح الأضاحي بالشارع أو أمام المنازل، ما يثير غضب السكان والمارة من جراء انتشار التلوث والروائح الكريهة، وتسعى السلطات لوضع حد لتلك المشكلة هذا العام.

أسعار الأضاحي في مصر

في وقت سابق، كشف عضو شعبة القصابين في غرفة القاهرة التجارية، محمد ريحان، عن أسعار الأضاحي في موسم عيد الأضحى 2023.

وقال عضو شعبة القصابين لـ«شبكة رؤية الإخبارية»، إن سعر كيلو الأضاحي يبدأ من 140 جنيهًا للحوم العجالي، و160 للحوم الضأن أو الخراف.

وأشار إلى أن سعر الأضحية يعتمد على وزنها، فإذا كان وزن الخروف 50 كيلوجرامًا، فإنه يعادل سعر 8 آلاف جنيه، وإذا كان وزن العجل القائم 400 كيلوجرام، فإن سعره يقارب 56 ألف جنيه.

وتوقع عضو شعبة القصابين أن يتحسن مستوى شراء المواطنين للحوم، خلال الأيام المقبلة، مع اقتراب أيام عيد الأضحى.

اقرأ أيضًا: ماء زمزم.. 7 فوائد صحية للجسم

ربما يعجبك أيضا