تحذير أوروبي لـ«جوجل» بسبب فيديوهات حرب غزة على يوتيوب.. ما القصة؟

حسام أحمد
بعد حبسها 3 سنوات.. من هي اليوتيوبر المصرية «أنوش»؟

حض المفوّض الأوروبي للشؤون الرقمية تييري بريتون، شركة “ألفابيت” المالكة لجوجل على توخي الحذر بشأن أي “محتوى غير قانوني ومعلومات مضللة” محتملة على منصة يوتيوب التابعة لها.

وفي أحدث رسائله إلى الرؤساء التنفيذيين لشركات التكنولوجيا التي شملت تبادلًا كلاميًّا مع إيلون ماسك على منصة اكس، توجه بريتون برسالة إلى الرئيس التنفيذي لشركة “ألفابيت” سوندار بيتشاي، وفقًا لتقارير إعلامية، اليوم السبت 14 أكتوبر 2023.

ونُشرت الرسالة التي تحذر يوتيوب بضرورة الامتثال لـ”قانون الخدمات الرقمية” الجديد في الاتحاد الأوروبي أيضًا على منصة بلوسكاي المنافسة لإكس إو تويتر سابقًا.

وكتب المفوّض الأوروبي في رسالته “في أعقاب الأعمال القتالية التي نفذتها حماس ضد إسرائيل، نشهد موجة من المحتوى غير القانوني والمعلومات المضللة التي يتم نشرها في الاتحاد الأوروبي عبر منصات معينة”.

ويعكس هذا التحذير الرسائل السابقة التي جرى توجيهها في وقت سابق هذا الأسبوع إلى ماسك ورئيس ميتا مارك زوكربيرج ورئيس تيك توك شو زي تشو.

وأشار بريتون إلى أن يوتيوب الذي يستخدمه خصوصًا العديد من الأطفال والمراهقين يتحمل مسؤولية حماية مستخدميه من الدعاية الزائفة والصور العنيفة أو الضارة.

ربما يعجبك أيضا