تداولات العقارات في الشارقة تسجل 3.1 مليار درهم خلال مارس

محمود عبدالله

كشف تقرير حركة التداولات العقارية، الصادر عن دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة، عن بلوغ حجم التداول العقاري في مختلف مناطق ومدن الإمارة 3.1 مليار درهم خلال شهر مارس الماضي.

وأوضح التقرير أنه بلغ عدد المعاملات الكلي نحو 2606 معاملات، بينما سجل الحجم الإجمالي للمساحة المتداولة في معاملات البيع 8.1 مليون قدم مربع خلال ذات الفترة، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الجمعة 26 أبريل 2024.

سوق الشارقة العقارية

تزخر سوق الشارقة العقارية، بالعديد من الخيارات الاستثمارية وتتميز بالشفافية والمرونة، وهو الأمر الذي ساهم في استقطاب المزيد من المستثمرين، وعزز من مكانة الشارقة كواحدة من الوجهات العالمية الأكثر جاذبية للاستثمار في القطاع العقاري.

وتعمل دائرة التسجيل العقاري بالشارقة، من خلال فروعها المنتشرة في مختلف مناطق الإمارة، على توفير بيئة استثمارية سليمة تحفز الاستثمار وتوظف كامل إمكانياتها في خدمة السوق العقارية وتلبية حاجات المستثمرين وتسريع معاملاتهم وابتكار الحلول اللازمة لتذليل العقبات التي قد تعترض طريقهم، وذلك امتدادًا لسلسلة من القرارات الحكيمة من الحكومة الرشيدة والتي تعزز من حركة النمو الاقتصادي في الإمارة.

وأوضح التقرير، أن مجموع المعاملات المنفذة خلال مارس 2024، وصل إلى 2606 معاملات، حيث بلغ عدد معاملات البيع 837 معاملة بنسبة 32.1% من عدد المعاملات الكلي، وبلغ عدد معاملات الرهن 333 معاملة بنسبة 12.8% من إجمالي المعاملات وبقيمة إجمالية بلغت 1.1 مليون درهم، فيما بلغت بقية معاملات التصرفات الأخرى 1436 معاملة، ونسبتها 55.1% من العدد الكلي للمعاملات.

ربما يعجبك أيضا