تداول السعودية الثامنة عالميًا بقيمة سوقية 3 تريليونات دولار

القيمة السوقية لأسهم تداول السعودية تحقق مستويات قياسية

مصطفى خلف الله

حققت سوق الأسهم السعودية إنجازًا كبيرًا بعد احتلالها المرتبة الثامنة عالميًا كأكبر سوق مالية، من حيث القيمة السوقية، وفقًا لسارة السحيمي، رئيس مجلس إدارة مجموعة تداول السعودية.

وقالت أربيان بيزنس، اليوم الثلاثاء 20 فبراير 2024: وصلت القيمة السوقية لأسهمها إلى مستويات قياسية تجاوزت الثلاثة تريليونات دولار، واليوم، نحن نفتخر بأننا أصبحنا ثامن أكبر بورصة في العالم من حيث القيمة السوقية، ما يمثل إنجازًا هامًا في رحلتنا نحو التميز والتنافسية بين الأسواق العالمية.

فيما كشف رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد القويز، خلال “ملتقى السوق المالية” بنسخته الثالثة في الرياض، عن أن 56 شركة تستعد للإدراج في السوق الرئيسة، والسوق الموازية (نمو)، وهو ما يمثل ارتفاعا بنسبة 30%، قياسًا بالفترة نفسها من العام الماضي.

فيما أشارت السحيمي، إلى أن هذا الإنجاز يأتي نتيجة للجهود الكبيرة التي بذلتها السوق السعودية والتحولات الاقتصادية والمالية التي شهدتها المملكة خلال السنوات الأخيرة.

كما أكدت أن هذا الإنجاز يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في السوق السعودية، ويؤكد جاذبيتها كوجهة استثمارية رئيسة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

يذكر أن السوق السعودية واحدة من أهم الأسواق المالية في المنطقة، وقد شهدت نموًا ملحوظًا خلال السنوات الأخيرة، ما يعكس الثقة المتزايدة للمستثمرين في الاقتصاد السعودي وفرص الاستثمار المتاحة به.

ربما يعجبك أيضا