تراجع أسعار النفط إلى أدنى مستوى في أسبوعين

فاروق محمد

هبطت أسعار النفط، اليوم الأربعاء 19 إبريل 2023، نحو 2% لأدنى مستوى لها خلال أسبوعين رغم التراجع الكبير في مخزونات الخام الأمريكية.

اقرأ أيضًا: مخزونات النفط الأمريكية تخالف التوقعات بنهاية الأسبوع

بحسب وكالة “رويترز”، شهد الدولار صعودًا محفوف بمخاوف زيادة جديدة بأسعار الفائدة من جانب مجلس الاحتياط الفيدرالي، والتي قد تحد من الطلب على الطاقة في أكبر دولة مستهلكة في العالم.

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو 2% عند 83.12 دولار للبرميل، و انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم مايو 2.1% أو 1.70 دولار ليسجل 79.16 دولار للبرميل.

التضخم المحبط

وأصيب المستثمرون بحالة من الإحباط بسبب استمرار ارتفاع معدلات التضخم في أوروبا والبيانات الاقتصادية المتقلبة من الصين أكبر مستورد للنفط الخام في العالم.

تعد مستويات الإغلاق لكلا الخامين القياسيين هي الأدنى منذ 31 مارس الماضي، مما قلص المكاسب التي تحققت منذ الخفض المفاجئ لإنتاج النفط الذي أعلنت عنه منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاء آخرون في إطار مجموعة “أوبك+” في الثاني من إبريل الحالي.

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت الأسبوع الماضي 4.6 مليون برميل، وهو تراجع أكبر من المتوقع، وذلك مع زيادة استهلاك المصافي والصادرات، في حين قفزت مخزونات البنزين بشكل غير متوقع بسبب طلب مخيب للآمال.

اقرأ أيضًا: أسعار النفط تتراجع في مستهل التعاملات

ربما يعجبك أيضا