تراجع أسعار النفط وسط ترقب لاجتماع تحالف أوبك+

شيماء عزيز
نفط

انخفضت أسعار عقود النفط الآجلة جنبًا إلى جنب مع أسواق الأسهم وسط ترقب المتداولين لاجتماع تحالف “أوبك+” المنتظر يوم غد الأحد.

ووفق وكالة “بلومبرج”، اليوم السبت 1 يونيو 2024، فإنه بعد العطلة الأمريكية، يوم الاثنين، تقلبت أسعار النفط طيلة تعاملات الأسبوع دون اتجاه واضح في نطاق 3 دولارات وسط أحجام تداول ضعيفة.

تراجع أسعار النفط

انخفض سعر خام غرب تكساس الوسيط لتتم تسويته بالقرب من 77 دولارًا للبرميل، إذ أدى الافتقار إلى المحفزات الأساسية إلى تأثر سعر الخام بمشاعر العزوف عن المخاطرة على نطاق أوسع.

حوّل التجار انتباههم إلى “أوبك+” بينما يواصل التحالف محادثات غير رسمية تهدف إلى وضع اللمسات الأخيرة على اتفاق بشأن خفض إنتاج النفط في نهاية الأسبوع الجاري. و

مع ذلك، في الولايات المتحدة، تظهر على السوق علامات الضعف في ظل تراكم شحنات الخام على ساحل الخليج، وتسلط هذه التخمة الضوء على التحدي الرئيسي الذي تواجهه المجموعة في سعيها لكبح الإمدادات العالمية.

ورغم ضعف التعاملات خلال الأسبوع الحالي، تكبدت أسعار العقود الآجلة خسائر للشهر الثاني على التوالي. ويرجع هذا الانخفاض إلى حد كبير إلى تقلص ​​علاوة المخاطر الجيوسياسية التي أضيفت لأسعار النفط منذ أكتوبر، بالإضافة إلى ذلك، كانت هناك علامات على ضعف السوق الفعلية والطلب الباهت في الصيف.

 

ربما يعجبك أيضا