تراجع إيرادات ثلث الشركات الألمانية المدرجة بالبورصة

شيماء عزيز

انتهت نتائج دراسة إلى أن الظروف الإطارية الصعبة أثرت بشكل ملحوظ على أداء أكبر 100 شركة مدرجة على البورصة في ألمانيا.

أفادت بيانات شركة التدقيق الاقتصادي إي واي، بتحقيق 66 شركة من الشركات المئة ذات الإيرادات الأقوى في ألمانيا، ارتفاعًا في إيراداتها في الشهور التسعة الأولى من العام الحالي، مقابل 34 شركة سجلت تراجعًا في الإيرادات “أي ثلث الشركات” مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

كانت بيانات العام الماضي أوضحت أن عدد الشركات التي تمكنت من تحقيق ارتفاع في الإيرادات بلغ 93 شركة من هذه الشركات، متوقعة عدم تحقيق قفزات كبيرة في العام المقبل وفق ما نقلته صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لـ “إي واي” هنريك الرز، إن الرياح المعاكسة آخذة في الزيادة، متابعًا: العديد من الشركات حققت نموًا بشكل طفيف أخيرًا، هذا إن حققت نموًا على الإطلاق، وغالبًا ما جاءت معدلات النمو أقل من معدلات التضخم، ورأى الرز أن التوترات السياسية العالمية أدت إلى حدوث قدر كبير من حالة عدم اليقين سواء لدى الشركات أم لدى السكان.
[inline_related_posts title=”اقرأ أيضًا” title_align=”right” style=”grid” number=”4″ align=”none” ids=”” by=”tags” orderby=”rand” order=”DESC” hide_thumb=”no” thumb_right=”no” views=”no” date=”yes” grid_columns=”2″ post_type=”” tax=””

ربما يعجبك أيضا