تنفيذ 70% من إنشاءات «تيم لاب فينومينا» أبوظبي

إنجاز 70% من مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي

محمود عبدالله

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي وشركتي ميرال وتيم لاب، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023، عن استكمال نحو 70% من الأعمال التطويرية والإنشائية لمشروع “تيم لاب فينومينا” أبوظبي.

ويمتد المشروع على مساحة تبلغ 17 ألف متر مربع، ويشهد تقدمًا كبيرًا بوتيرة ثابتة في أعماله التطويرية، إذ اكتمل هيكله الخرساني بنسبة 100%، بالإضافة إلى بناء المساحات المخصصة للأعمال الفنية، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

تجربة مبتكرة

تضم هذه التجربة الفنية المبتكرة، والتي تقع بالمنطقة الثقافية في السعديات، مساحات واسعة النطاق من تصميم “تيم لاب”، الشهيرة عالميًا والتي تتخذ من العاصمة اليابانية طوكيو مقرًا لها، مما يوفر مساحات ملهمة يلتقي فيها الفن مع التكنولوجيا لإثارة الفضول والخيال والإبداع لدى جميع الزوار.

وسيلعب التصميم المعماري للمبنى، والذي أشرف عليه المهندسون المعماريون في “تيم لاب”، دورًا محوريًا في خلق بيئة تمكّن الأعمال الفنية من التطور بحرّية وبشكل عضوي، كما تم تصميم هذه الأيقونة المعمارية من الداخل إلى الخارج وبالعكس، ما يوفر بيئات متنوعة تساهم في تكوين الظواهر الفريدة.

استقطاب الزوار

قال الرئيس التنفيذي للأصول في “ميرال” جوناثان براون، إنه تسعى “ميرال” من خلال تطوير تيم لاب فينومينا أبوظبي إلى تحقيق رؤيتها المتمثلة في تقديم تجربة ثقافية غامرة تتيح استكشاف عالم جديد من الآفاق التعليمية والعمل الإبداعي في أبوظبي، جنبًا إلى جنب مع شركائها.

وأضاف أنه تشكل هذه المساحة الفنية الغامرة إضافة جديدة إلى محفظة “ميرال” من التجارب عالمية المستوى ووجهات الجذب، مما يعزز استقطاب الزوار من جميع أنحاء العالم.

إبداع أبوظبي

من جانبه، قال مؤسس مجموعة “تيم لاب” توشيوكي إينوكو، إن مشروع تيم لاب فينومينا أبوظبي يتمحور حول البيئة الفريدة، وما توفره من ظواهر متنوعة، حيث تقوم البيئة بتكوين الظواهر وترسيخها لتتحول إلى أعمال فنية قائمة بذاتها.

وأشار إلى أنه لا تتخذ الأعمال الفنية في تيم لاب فينومينا أشكالًا مستقلة مثل الأعمال الحجرية وغيرها من الإبداعات البشرية، بل تتغير باستمرار بناء على عوامل البيئة المحيطة بها.

ربما يعجبك أيضا