تراجع العملة المشفرة BNB بعد إقرار رئيس الشركة باتهامات غسل أموال

5% تراجعًا في العملة المشفرة المرتبطة بـ«بينانس» بعد دفع «زاو» 50 مليون دولار غرامة

مصطفى خلف الله

أقر الرئيس التنفيذي لشركة بينانس، تشانغ بينغ زاو، بالذنب في تهم مكافحة غسل الأموال، يوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023. ما دفع العملة المشفرة  BNB، المرتبطة بنظام “بينانس”، للتراجع حوالي 5%.

ووفقا للشرق بلومبرج: دُفعت غرامة 50 مليون دولار خلال جلسة استماع في محكمة سياتل الفيدرالية، وهذا الإقرار تم بموجب صفقة شاملة مع وزارة العدل تهدف إلى الحفاظ على استمرار تشغيل الشركة.

التنحي جزء من التسوية

وافق زاو على التنحي كجزء من التسوية، التي شملت وزارة الخزانة ولجنة تداول السلع الآجلة، وفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر.

كما وافقت منصة “بينانس” على الإقرار بالذنب في التهم الجنائية ودفع غرامة 4.3 مليار دولار، وتنهي الصفقة تحقيقًا دام سنوات في بورصة العملات المشفرة.

كُشف عن القضية الحكومية ضد “بينانس” في المحكمة الفيدرالية بولاية واشنطن، اليوم الثلاثاء، حيث كان زاو يستعد لتقديم التماسه. وُجهت للشركة 3 تهم، بما في ذلك انتهاكات غسل الأموال، والتآمر لإجراء أعمال تحويل أموال غير مرخصة، وانتهاك العقوبات.

انخفاض العملة المشفرة

انخفضت “BNB”، العملة المشفرة المرتبطة بنظام “بينانس”، حوالي 5% بعد تداول الأنباء. وكان الرمز قد وصل إلى أعلى مستوى له منذ 5 أشهر في وقت سابق من اليوم بعد ورود أنباء عن أن وزارة العدل ستؤكد قريبًا إجراء تسوية مع البورصة.

ينص الإيداع على أن شركة “بينانس” وزاو مشتركان في “جهد متعمد ومحسوب” للاستفادة من السوق الأمريكية، في الفترة من أغسطس 2017 حتى أكتوبر 2022 تقريبًا، دون تنفيذ الضوابط التي يقتضيها القانون.

 

ربما يعجبك أيضا