تراجع خسائر «الحكير» السعودية لـ110 ملايين ريال

«الحكير» السعودية تتخذ 3 إجراءات لخفض الخسائر المتراكمة

محمود عبدالله

تراجعت الخسائر المتراكمة لشركة مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية “مجموعة الحكير” من 36.2% إلى 34.9% من رأس المال الحالي للشركة والبالغ 315 مليون ريال في نهاية مارس الماضي.

وقالت الشركة في بيان على سوق تداول السعودية، اليوم الاثنين 27 مايو 2024، إن خسائرها المتراكمة بلغت 109.94 مليون ريال بنهاية مارس الماضي لتمثل 34.9% من رأس المال.

مجموعة الحكير السعودية

أوضحت المجموعة أنها اتخذت 3 إجراءات لتخفيض خسائرها المتراكمة، شملت إعادة تقييم أعمال مصادر دخل المجموعة والمساهمة في رفع كفائتها وفاعليتها، والاستمرار في إعادة هيكلة قطاعات الشركة لتحسين الفعالية والكفاءة في النواحي التشغيلية والإدارية، والاستمرار في تقييم مشاريع المجموعة والتخارج من المشاريع ضعيفة الأداء والتي تحقق خسائر تشغيلية.

وسجلت الشركة صافي ربح بلغ 4.22 مليون ريال في الربع الأول من العام الجاري، مقابل خسائر بقيمة 34.34 مليون ريال في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وأوضحت الشركة أن الأرباح جاءت نتيجة تحسن هامش الربح بسبب انخفاض تكاليف التشغيل في ظل جهود المجموعة المستمرة بتحسين كفاءة عملياتها وتخفيض مصاريفها التشغيلية، وإعادة المجموعة تقدير العمر الإنتاجي لبعض فئات الأصول الثابتة مثل المباني والآلات والمعدات بما يتناسب مع طبيعتها.

ربما يعجبك أيضا