تراجع مبيعات «آبل» في الصين إلى 20.8 مليار دولار

مبيعات «آبل» تتراجع 13% في الصين بنهاية ديسمبر

محمود عبدالله
شركة آبل الأمريكية

تراجعت مبيعات شركة أبل في الصين 13% خلال الربع الأخير من 2023 إلى 20.8 مليار دولار، لتخالف بذلك التوقعات البالغة 23.5 مليار دولار، وسط اشتداد المنافسة مع كيانات محلية وحذر المستهلكين في الإنفاق بسبب التباطؤ الاقتصادي.

ومثلت المبيعات الضعيفة لشركة أبل المنتجة لهواتف آيفون في الصين صدمة للمستثمرين، لكن عملاء ومحللين أشاروا إلى تزايد التحديات التي تواجه الشركة في ثالث أكبر سوق لها، وفق “رويترز” اليوم الجمعة 2 فبراير 2024.

أسهم أبل

تراجعت أسهم شركة أبل بنحو 3% في تعاملات اليوم الجمعة بعد المبيعات المخيبة للآمال في الصين، وقال المحلل في مجموعة كاناليس البحثية توبي تشو، إن انخفاض مبيعات “أبل” في الصين ليس مفاجئًا نظرًا للمنافسة القوية التي واجهتها من العلامات التجارية المحلية مثل هواوي وشاومي.

وتلعب الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، دورًا كبيرًا في نمو مبيعات شركة أبل، التي ظلت لسنوات العلامة التجارية الرائدة للهواتف في الدولة صاحبة ثاني أكبر اقتصاد في العالم قبل أن يتغير الوضع حاليًا.

وزادت الضغوط على أبل في النصف الثاني من العام بعد عودة “هواوي” إلى سوق الهواتف الذكية المتطورة بسلسلة “ميت 60” المدعومة بشريحة مصنعة محليًا.

ربما يعجبك أيضا