تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

مؤشر بورصة دبي يرتفع بعد ثلاث جلسات من الخسائر

عبدالرحمن طه
تراجع معظم بورصات الخليج مع ترقب بيانات التضخم الأمريكية

تراجعت أسواق الأسهم في منطقة الخليج بختام تعاملات اليوم الاثنين 27 مايو 2024، وسط حالة من الحذر بين المستثمرين قبيل صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق هذا الأسبوع، في حين أنهى مؤشر دبي سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات.

وتترقب الأسواق صدور مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل للتضخم لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي)، يوم الجمعة المقبل سعيًّا لمزيد من المؤشرات بخصوص السياسة النقدية.

تراجع البورصة السعودية

انخفض المؤشر السعودي الرئيسي للجلسة الثالثة على التوالي بعدما فقد 0.2% من قيمته مع تراجع جميع القطاعات تقريبًا، حيث خسر سهم بنك الرياض 2.7% وسهم اتحاد اتصالات بـ2% عند التسوية، وفقًا لرويترز.

كما تراجع المؤشر القطري لليوم الرابع على التوالي بعد خسارة بلغت 0.7% إلى 9332 نقطة، وهو أدنى مستوى له في سبعة أشهر مع هبوط معظم الأسهم.

تباين البورصات الإماراتية

في الإمارات، انتعش مؤشر دبي من خسائر استمرت لثلاث جلسات متتالية وأغلق على ارتفاع بنحو 0.4% مدعومًا بمكاسب في مؤشرات السلع الاستهلاكية والاتصالات والتمويل.

في حين هبط مؤشر أبوظبي على نحو طفيف مع خسارة سهم مجموعة ألفا ظبي القابضة 1% وسهم الجرافات البحرية الوطنية 1.7%.

وخارج منطقة الخليج، تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية بنسبة 0.9% متأثرًا بهبوط سهم مجموعة طلعت مصطفى 2.5% وسهم سيدي كرير للبتروكيماويات 5.6% عند الختام.

ربما يعجبك أيضا