ترامب: بداية السلام في العالم تنطلق من السعودية

رؤيـة – حسام عيد

الرياض – قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الكلمات لا تكفي للتعبير عن عظمة ومكانة المملكة العربية السعودية، موجها الشكر للملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على ريادته الرائعة.

وأضاف ترامب في كلمة له خلال انطلاق فعاليات القمة العربية الإسلامية الأمريكية في الرياض، “اليوم نبدأ فصلا جديدا من العلاقات الأمريكية السعودية”، حسبما أوردت فضائية “سكاي نيوز عربية”.

كما قال الرئيس الأمريكي إن اجتماعاته مع المسؤولين السعوديين نتج عنها تعهد بالتعاون الوثيق بين البلدين.

وأوضح أن الاتفاقات الموقعة مع السعودية ستؤمن آلاف فرص العمل في البلدين.

وتابع، “سوف نقوم بخطوة تاريخية الليلة بافتتاح مركز مكافحة التطرف في الرياض”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن هذه القمة التي تحتضنها أرض السعودية المقدسة تمثل بداية السلام ليس فقط في الشرق الأوسط بل في العالم.

وشدد ترامب في كلمته أمام القادة العرب والمسلمين على أنه يهدف إلى تعزيز العلاقات مع الدول المختلفة بهدف تحقيق السلام في العالم أجمع.

وأردف، “القمة ستساهم في تعزيز أمن حلفائنا، وستعلن بداية نهاية من ينشر الإرهاب”.

وألمح ترامب إلى تشكيل اتحاد لحل أزمات الشرق الأوسط والعالم، مشيرا إلى أن مركز مكافحة الإرهاب يمثل إعلانا واضحا بأن على الدول الإسلامية أخذ الدور الريادي بمكافحة الإرهاب.

وذكر دونالد ترامب أن 95% من ضحايا الإرهاب مدنيون مسلمون، مشددا على ضرورة أن يشعر أي مؤمن بالإهانة عندما يقتل إرهابي شخصا باسم الرب.

وتابع الرئيس الأمريكي، “لسنا في معركة بين الأديان إنما في معركة بين الخير و الشر”، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة محاسبة المنظمات الإرهابية ومن بينها داعش وحزب الله والقاعدة وحماس، فعدم التصدي للإرهاب سيؤدي إلى انتشاره بشكل أكبر.

وقال ترامب إن السعودية ستصنف عددا كبيرا من قادة حزب الله على لائحة الإرهاب.

ربما يعجبك أيضا