ترامب: سأصبح نيلسون مانديلا العصر الحديث

ترامب: سيكون شرفًا عظيمًا لي أن أُسجن بسبب انتهاك أمر حظر النشر

شيرين صبحي
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه سيكون “شرفًا عظيمًا” له أن يدخل السجن لانتهاكه أمرًا بحظر النشر حكم به قاض سينظر محاكمته المقبلة في تهم تتعلق بإخفاء دفع أموال لممثلة إباحية.

ومن المقرر أن تبدأ المحكمة جلساتها في 15 إبريل الجاري، وهي واحدة من أربع قضايا جنائية تواجه ترامب قبل الانتخابات الأمريكية. وفق وكالة رويترز.

وكتب ترامب، على منصة (تروث سوشيال) التي يمتلكها “إذا أراد هذا الحزبي أن يضعني في السجن لتحدثي بالحقيقة صراحة وعلانية، فسأصبح بكل سرور نيلسون مانديلا العصر الحديث، سيكون هذا شرفا عظيما لي”، وفق موقع قناة “فرانس 24″، الأحد 7 إبريل 2024.

وكان ترامب، أول من أمس السبت، يتحدث عن القاضي خوان ميرشان، الذي سيرأس جلسات محاكمة الرئيس السابق في إحدى محاكم مدينة مانهاتن بتهم جنائية تتعلق بإخفائه دفع 130 ألف دولار قبل انتخابات 2016 للممثلة الإباحية ستورمي دانيالز لشراء صمتها بشأن لقاء جنسي مزعوم.

ودفع ترامب، الذي سينافس الرئيس الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر، ببراءته في 34 تهمة تتعلق بتزوير سجلات الأعمال ونفي أي لقاء مع دانيالز، واسمها الحقيقي ستيفاني كليفورد.

وفي 1 إبريل وسع ميرشان أمرًا بحظر النشر يمنع ترامب من التعليق علنا على الشهود وموظفي المحكمة ليشمل أفراد أسرته. وجاء القرار بعد أن هاجم ترامب ابنة ميرشان.

ربما يعجبك أيضا