ترامب يتهم روسيا بعدم احترام قيادة بلاده.. وينتقد بايدن

رؤية

وجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب اتهامًا مباشرًا إلى القيادة الروسية بـ “عدم احترام” قيادة بلاده خلال حديثها عن السلاح النووي، ملقيًا بالمسؤولية على خلفه جو بايدن جراء نشوب الأزمة الأوكرانية.

وخلال تجمع حاشد في نبراسكا قال ترامب في خطاب أمام مؤيديه: “يحدث هذا عندما يتحدث (الرئيس الروسي فلاديمير) بوتين باستمرار عن الأسلحة النووية. لم يتحدث أحد قط عن الأسلحة النووية، يجب ألا تتحدثوا عنها، فهذه كلمة محظورة لأنها مدمرة للغاية”، لافتًا إلى أن الرئيس الروسي “يتحدث عنها طوال الوقت، لأنه لا يحترم قيادتنا”، بحسب ما نقلته “روسيا اليوم” اليوم الإثنين 2 مايو 2022.

ترامب أوضح أنه حين كان رئيسا، كان لديه موقف سلبي تجاه فكرة تحديث القوات النووية الأمريكية، غير أنه “لم يكن أمامه خيار” بسبب اتخاذ الدول الأخرى إجراءات مماثلة.

وصرح ترامب خلال خطابه الذي أذاعه التلفزيون المحلي إنه “في غضون ذلك، لدينا رئيس ليس لديه فكرة عما يجري ويصافح الهواء”، في إشارة إلى الحادث الغريب الأخير مع خليفته وخصمه السياسي جو بايدن، الذي مد يده، بعد إحدى خطاباته العامة، لمصافحة الفراغ.

ووجه ترامب سهام انتقاده صوب جو بايدن، متهما إياه بالتسبب خلال أقل من عام ونصف، بضرر للبلد، واصفًا بذلك بما كان يمكن أن يفعله “أسوأ خمسة رؤساء” للولايات المتحدة مجتمعين.

وتابع الرئيس الأمريكي السابق أمام الحشد: “يمكنكم أن تأخذوا خمسة من أسوأ الرؤساء في التاريخ الأمريكي، وتجمعونهم معا، وهم لم يكونوا ليتمكنوا من فعل الضرر الذي ألحقه بايدن ببلدنا في 16 شهرا فقط”.

كما تناول ترامب القضايا العالمية، مكررًا تحميله خليفته الديمقراطي مسؤولية الأحداث في أوكرانيا.

وأشار الرئيس السابق إلى أن الوضع الراهن بات محفوفًا بعواقب على العالم أجمع، بما في ذلك مخاطر اندلاع حرب عالمية جديدة.

وذكر قائلًا: “بلدنا ينحدر إلى الجحيم، لكننا سنصلحه. آمل فقط ألا يكون الوقت قد فات على ذلك. ما حدث في أوكرانيا خطير للغاية – يمكن أن ينذر بالخطر على العالم بأسره. يمكن أن يتحول إلى حرب عالمية. بلدنا يديره الآن أناس هدفها تصعيد الوضع الى حرب عالمية”.

ربما يعجبك أيضا