ترامب يدعو نتنياهو لإنهاء حرب غزة ويتهم بايدن بالتخلي عن إسرائيل

ترامب يتهم بايدن بالتخلي عن دعمه لإسرائيل

عبدالمقصود علي
ترامب

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم  الأحد 17 مارس 2024، رئيس الورزاء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى “إنهاء الحرب سريعاً” في غزة، متهماً الرئيس الحالي جو بايدن بالتخلي عن إسرائيل.

وفي مقابلة مع “فوكس نيوز” رداً على سؤال بشأن الرسالة التي يود إرسالها إلى نتنياهو بشأن الحرب في غزة، قال ترامب:” سأقول له: إنهِ ذلك وافعله بشكل سريع.. و عد إلى عالم السلام”، مضيفًا: “نحن نحتاج السلام في العالم”.

واتهم ترامب الرئيس جو بايدن الذي توترت علاقته بنتنياهو خلال الفترة الماضية بسبب الحرب الدائرة منذ 7 أكتوبر الماضي، بالتخلي عن إسرائيل، وفق موقع سكاي نيوز عربية.

وتعهد الرئيس الأمريكي السابق باستعادة السلام في الشرق الأوسط بعد فوزه في انتخابات الرئاسة المقبلة، قائلاً:” سأفعل شيئان، سأعمل من اليوم الأول وقبل تسلم منصبي رسمياً، على وقف الحرب بين روسيا وأوكرانيا.. واستعادة السلام في الشرق الأوسط“.

ومنذ 7 أكتوبر 2023، تشن إسرائيل حرباً مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، الأمر الذي أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة “الإبادة الجماعية”، للمرة الأولى منذ تأسيسها.

ربما يعجبك أيضا