ترامب يقترح خفض القيود التي فرضها أوباما على التلوث بمنشآت الفحم

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – كشفت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الرامية إلى تقليص كبير للقيود على حدود انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في محطات الطاقة التي تعمل بالفحم عن طريق تحويل معظم العبء التنظيمي على الولايات المختلفة، وهو ما يعد هجوماً جديداً على تراث أوباما الخاص بحماية المناخ.

وذكرت وكالة “بلومبرج” للأنباء الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن اقتراح “طاقة نظيفة ميسورة التكلفة” الصادر عن وكالة حماية البيئة سيحل محل التغييرات الشاملة في “خطة الطاقة النظيفة” التي أعدها أوباما في مزيج الكهرباء الأمريكي من خلال وضع قيود متواضعة للانبعاثات في محطات الطاقة الفردية.

وسيضع الاقتراح مبادئ توجيهية للتلوث تستند إلى افتراضات حول التحسينات التي يمكن إجراؤها من خلال تحسين الكفاءة في المرافق، ثم منح الولايات المجال لتصميم خططها الخاصة لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في المواقع.

وقال مدير وكالة حماية البيئة، بالإنابة، أندرو ويلر، إن الاقتراح “سيعيد سيادة القانون ويمكّن الولايات من خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري” مع توفير “طاقة حديثة وموثوقة وميسورة التكلفة لجميع الأمريكيين”.

وأضاف ويلر في بيان صحفي “إن مقترح اليوم يمنح الولايات والأجهزة المنظمة اليقين الذي يحتاجونه لمواصلة التقدم البيئي مع تحقيق هدف الرئيس ترامب في السيطرة على الطاقة”.

https://www.youtube.com/watch?v=Kck0lQ0lX7c

ربما يعجبك أيضا