ترامب يواجه موجة انتقادات من الديمقراطيين والجمهوريين

موجة انتقادات تطال ترامب بعد تصريحاته عن الأمريكيين من أصل إفريقي

أمير خالد
دواء ترامب "السحري" لفيروس كورونا يتسبب في مقتل الالاف 

يواجه الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد 25 فبراير 2024، موجة انتقادات واسعة بعد تصريحات أدلى بها، مساء أمس، أمام مجموعة من الأمريكيين من أصل إفريقي (المحافظين) في ساوث كارولاينا.

وربط ترامب انتشار صورته الجنائية بين الأمريكيين من أصل إفريقي، وبين معاناتهم مع الجريمة، قائلاً: “هل تعلمون من تبنى (الصورة) أكثر من أي شخص آخر؟ إنهم السكان السود، هذا لا يصدق”.

انتقادات واسعة

اعتبر ترامب أن الاتهامات الجنائية الموجهة إليه جعلته مرشحًا محببًا في نظر الأمريكيين من أصل إفريقي، قائلًا: “كثير من الناس يقولون إن السود يحبونني لأنهم عانوا كثيرًا، وتعرضوا للتمييز، ويرون أنني شخص تعرض للتمييز”.

أثارت تصريحات ترامب انتقادات من الديمقراطيين والجمهوريين على حد سواء، حيث اعتبرها الكثيرون مقارنة غير مناسبة بين الأمريكيين من أصل إفريقي والجريمة.

واستغلت منافسة ترامب في الانتخابات التمهيدية نيكي هيلي، التصريحات، ووصفتها بأنها “مثيرة للاشمئزاز”، مضيفة أن “هذه هي الفوضى المصاحبة لدونالد ترامب، وهذا النوع من التصريحات المسيئة سيستمر كل يوم حتى الانتخابات”.

ترامب وبايدن

من جهته، قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان إن “ترامب اعتلى المنصة للإدلاء بتعليقات مخزية وعنصرية”.

وكان ترامب قال في أعقاب فوزه في سباق نيل ترشيح الحزب الجمهوري بولاية ساوث كارولاينا، إن الديمقراطية الأمريكية أضحت على “شفا الهاوية”، مرجعا ذلك إلى منافسه في السباق الانتخابي جو بايدن، قائلا إن البلاد يحكمها “طغاة، وفاسدون، وفاشيون”.

ربما يعجبك أيضا