ترتيب هدافي البريميرليج.. صلاح يتمسك بالصدارة وسون يزاحمه على اللقب

أميرة رضا
صلاح وسون

أشعل نجم تنوتنهام الصراع على لقب الهداف بعدما سجل 10 أهداف في آخر 9 مباريات ليحتل وصافة قائمة الهدافين


تترقب جماهير الكرة الإنجليزية مع اقتراب نهاية بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، حسم هوية الفائز بقلب هداف “البريميرليج” لهذا الموسم.

وينفرد نجم ليفربول، الدولي المصري محمد صلاح، بصدارة ترتيب هدافي المسابقة لهذا الموسم، بتسجيل 22 هدفًا، ويزاحمه على اللقب نجم توتنهام، سون هيونج مين، الذي نجح في تسجيل 21 هدفًا حتى الآن، لكن صلاح لعب مباراة أقل حتى الآن.

صراع الحذاء الذهبي يشتعل

يسعى الدولي المصري هذا الموسم للحصول على جائزة الحذاء الذهبي الثالث له في الدوري الإنجليزي، بعد الضفر به في عامي 2018 و2019.

وسجل صلاح حتى الآن 22 هدفًا في البريميرليج، وساهم في تتويج فريقه بكأسي رابطة المحترفين، والاتحاد الإنجليزي، كما يظل في المنافسة على لقب الدوري خلف مانشستر سيتي بـ4 نقاط قبل جولتين من انتهاء الدوري المحلي، وفي دوري أبطال أوروبا وصل رفقة فريقه للنهائي المرتقب أمام ريال مدريد الإسباني.

نجم توتنهام يتأهب للظفر باللقب

في المقابل، أشعل نجم تنوتنهام الصراع على لقب الهداف، بعدما سجل هدفًا في شباك آرسنال، الخميس الماضي، ليحتل وصافة قائمة الهدافين برصيد 21 هدفًا.

وسجل اللاعب الكوري الجنوبي جميع أهدافه رفقة توتنهام دون ركلات ترجيح، ما ميّزه هذا الموسم، ونجح في تسجيل 10 أهداف في آخر 9 مباريات، ولدى فريقه جولة أخيرة في البريميرليج أمام نوريتش سيتي الذي تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأدنى.

ترتيب هدافي البريميرليج حتى الآن

1- محمد صلاح، ليفربول 22 هدفًا

2- سون هيونج مين، توتنهام 21 هدفًا

3- كريستيانو رونالدو، مانشستر يونايتد 18 هدفًا

4- هاري كين، توتنهام 16 هدفًا

5- ساديو ماني، ليفربول 15 هدفًا

6- ديوجو جوتا، ليفربول: 15 هدفًا

7- كيفن دي بروين، مانشستر سيتي 15 هدفًا

8- جيمي فاردي، ليستر سيتي 14 هدفًا

9- رحيم ستيرلينج، مانشستر سيتي 13 هدفًا.

10- ويلفريد زاها، كريستال بالاس 13 هدفًا.

ربما يعجبك أيضا