ترشيح فيلم «196 مترًا/الجزائر» للمنافسة على الأوسكار

محمد الجرزاوي
فيلم «196 مترا/الجزائر»

رشحت الجزائر فيلم “196 مترا/الجزائر” للمخرج شكيب طالب بن دياب للمنافسة على جائزة أوسكار أفضل فيلم دولي في الدورة السابعة والتسعين لجوائز الأكاديمية الأمريكية لفنون وعلوم السينما “أوسكار“.

وقال المركز الجزائري لتطوير السينما في بيان، أمس الأحد 15 سبتمبر 2024، إن الفيلم إنتاج جزائري كندي مشترك وهو العمل الروائي الطويل الأول للمخرج الذي سبق وقدم عددا من الأفلام الوثائقية والروائية القصيرة.

فيلم "196 مترا/الجزائر"


فيلم “196 مترا/الجزائر”

فيلم “196 مترا/الجزائر”

أضاف المركز الجزائري أن الاختيار جاء من خلال لجنة متخصصة برئاسة المخرج والسيناريست الجزائري بلقاسم حجاج، مشيرة إلى أن الفيلم حصل في الأشهر القليلة الماضية على جوائز دولية ونال إشادات واسعة.

وتابع قائلا “نأمل أن يحقق هذا الفيلم إنجازات جديدة تساهم في تعزيز الهوية الثقافية الجزائرية وفتح آفاق أكبر للسينما المحلية في المحافل العالمية”.

ويشارك في بطولة فيلم “196 مترا/الجزائر” النجم هشام مصباح ومريم مجكان وشهرزاد كراشني وعلي ناموس ونبيل عسلي وتدور أحداثه في إطار بوليسي عن اختطاف فتاة صغيرة في الجزائر العاصمة، حيث تشارك طبيبة نفسية مع مفتش الشرطة في حل اللغز مما يقودهما إلى الغوص في الماضي.

جائزة الأوسكار

من المقرر إعلان قائمة مختصرة للأفلام المنافسة على جائزة الأوسكار التي تمنح للأفلام المنتجة خارج الولايات المتحدة في ديسمبر قبل إعلان القائمة المختصرة في يناير 2025.

ويقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الأوسكار بمدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية في مارس 2025.

ربما يعجبك أيضا