ترقب لبدء تداول أسهم «إم بي سي» في السوق السعودية غدًا

شيماء عزيز

تترقب السوق السعودية، إدراج وبدء تداول أسهم شركة مجموعة “إم بي سي” في سوق الأسهم السعودية الرئيسة اعتبارًا من يوم غد الاثنين الموافق 8 يناير 2024 برمز تداول 4072 وبالرمز الدولي SA15U0CHVK19.

وقالت “تداول السعودية”، إن حدود التذبذب السعرية اليومية ستكون 30% ارتفاعًا أو انخفاضًا مع تطبيق حدود ثابتة للتذبذب السعري عند 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وستطبق هذه الحدود فقط خلال الأيام الثلاثة الأولى من الإدراج، وابتداءً من اليوم الرابع للتداول، سيعاد ضبط حدود التذبذب السعرية اليومية إلى 10% ارتفاعًا أو انخفاضًا، وإلغاء الحدود الثابتة للتذبذب السعري، وفق ما نقله موقع قناة العربية، اليوم الأحد 7 يناير 2024.

كانت المجموعة قد قامت بعملية طرح أسهمها للاكتتاب بنهاية العام الماضي، إذ طرحت المجموعة 33.25 مليون سهم من أسهمها العادية، ما يمثل 10% من رأسمال الشركة، بسعر طرح بلغ 25 ريالًا للسهم. وبلغت العائدات الإجمالية للطرح 831 مليون ريال، لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 8.3 مليار ريال.

كانت شركة إتش إس بي سي العربية السعودية بصفتها مدير الاكتتاب، وشركة إتش إس بي سي العربية السعودية و”جي بي مورغان العربية السعودية” وشركة الأهلي المالية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل اكتتاب المؤسسات ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي لشركة مجموعة إم بي سي، قد أعلنوا عن إتمام عملية الطرح لشريحة الأفراد.

 

ربما يعجبك أيضا