تركيا تواصل انتهاكاتها لسيادة العراق

ولاء عدلان

رؤية

بغداد – أفادت وسائل إعلام محلية، صباح اليوم الخميس، بأن تركيا واصلت تحركاتها العسكرية في شمال العراق، على الرغم من تحذيرات الحكومة العراقية من المساس بسيادة أراضيها.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الدفاع التركية، أن العملية العسكرية في شمال العراق تتواصل “بنجاح” كما هو مخطط لها، ونشرت فجرا، مقطع فيديو يرصد لحظات ضرب أهداف من قبل مروحيات ومدفعية الجيش، في إطار عملية “المخلب- النمر” بمنطقة “هفتانين” الحدودية، هذا نقلا عن شبكة “السومرية نيوز” العراقية.

وأشارت إلى أنها تستهدف بهذه العملية تدمير ملاجئ ومخابئ ومواقع مسلحي حزب العمال الكردستاني بشمال العراق، لافتة إلى أن وحدات من “الكوماندوز” تحركت باتجاه هفتانين.

إلى ذلك أفاد مصدر أمني عراقي، بأن القوات التركية أقامت عشرات الثكنات والمواقع العسكرية الصغيرة داخل 30 قرية حدودية عراقية، وتتوغل من وقت لآخر داخل ناحية بروري باله وشيلادزي، شرق دهوك وشمال أربيل، لافتا إلى أن جملة من المؤشرات في عمليات وتحركات الجيش التركي الأخيرة تشير إلى احتمال تنفيذه هجوماً برياً واسعاً لاستهداف نواة حزب العمال الرئيسة، وهي سلسلة جبال قنديل، على امتداد يصل لأكثر من 70 كيلومتراً من المناطق الجبلية الوعرة.

ربما يعجبك أيضا