تسجيل الشركات الجديدة في مركز دبي المالي العالمي ينمو 34%

ارتفاع عدد شركات مركز دبي المالي المالي العالمي إلى 5523

محمود عبدالله

قال محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، إن المركز المالي العالمي حقق نموًا بنسبة 34% في عمليات تسجيل الشركات الجديدة العام الماضي، ليصل إجمالي عدد الشركات العاملة فيه إلى 5523 شركة.

وأضاف في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس 15 فبراير 2024، إنه تلقى النمو الإجمالي للشركات دعمًا من قبل كل من الشركات المالية والابتكارية والشركات غير المالية، كما أن النمو كان مدفوعًا من شركات قطاعي التكنولوجيا المالية والابتكار.

مركز دبي المالي العالمي

أشار “كاظم” إلى أن مركز دبي المالي العالمي سجل ربحًا صافيًا قدره 203 ملايين دولار في عام 2023 بزيادة نحو 45%، في حين ارتفعت الإيرادات المجمعة بنسبة 23% إلى 352 مليون دولار، وفق “سي إن بي سي” عربية.

وتتزايد المنافسة بين دول الخليج لتطوير قطاعاتها المالية كجزء من التنويع الاقتصادي، إذ تعمل الإمارات والرياض والدوحة على تعزيز الاستثمار في مراكزها المالية.

النمو الاقتصادي

لكن كاظم قال إنه ليس قلقًا بشأن المنافسة من السعودية، أو غيرها عندما يتعلق الأمر بجذب الشركات، وأن النمو الاقتصادي في جميع أنحاء المنطقة يعني أن المشروعات الجديدة تشهد زيادة كبيرة بالنسبة للجميع.

ولفت إلى أن الطلب من صناديق التحوط للتأسيس في مركز دبي المالي العالمي كبير، حيث سجل نموًا بنسبة 124% العام الماضي، وأبدت المملكة المتحدة وأوروبا والولايات المتحدة اهتمامًا قويًا.

ربما يعجبك أيضا