«موديز» تثبت تصنيفات مركز دبي المالي العالمي مع نظرة مستقرة

«موديز» تثبت التقييم الائتماني الأساسي لمركز دبي المالي العالمي عند «BAA3»

مصطفى خلف الله

ثبتت وكالة “موديز” تصنيفات الإصدار “المُصدر” طويلة الأجل والتقييم الائتماني الأساسي لمركز دبي المالي العالمي عند “BAA3″، مؤكدة في الوقت ذاته تصنيف صكوك المركز بقيمة 700 مليون دولار والمستحقة في نوفمبر 2024 عند «BAA3»، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ويعكس تصنيف الدرجة الاستثمارية وجهة نظر “موديز” بأن الملف الائتماني لمركز دبي المالي العالمي قوي في فئة “Baa3″، ويحظى بدعم من قاعدة مستقرة من الدخل المتكرر مستمدة من عقاراته الاستثمارية وقاعدة المستأجرين المتنوعة والصلبة، وفق ما نقلته صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 31 يناير 2024.

وتعتبر موديز مركز دبي المالي العالمي جهة إصدار ذات صلة بالحكومة لأنها مملوكة بنسبة 100% لسلطة مركز دبي المالي العالمي لصالح حكومة دبي. لافتة بأن المركز، بوصفه منطقة مالية حرة ومركزاً عالمياً، يواصل لعب دور تطويري مهم في دعم مبادرات الحكومة لتنويع وتعزيز اقتصاد دبي، ويرتبط ملفه الائتماني بشكل كبير بالبيئة الاقتصادية في دبي، بسبب تركز أصوله في الإمارة.

يواصل مركز دبي المالي العالمي الاستفادة من تحسن أساسيات الاقتصاد الكلي في سوق العقارات في دبي، محققاً أداء تشغيلياً ومالياً قوياً في عام 2023، مع نمو من خانتين (من حيث النسبة المئوية) في الإيرادات والأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقارنة بالعام السابق.

وتتوقع الوكالة أن يظل الأداء قوياً في عام 2024 مع التقدم الحاصل في تطوير مشروع “DIFC Living”. وتتوقع أيضاً أن يظل توليد التدفق النقدي الحر لمركز دبي المالي العالمي إيجابياً خلال العام الجاري، مع زيادة الاستثمارات الرأسمالية فوق 150 مليون دولار و180 مليون دولار لعامي 2024 و2025 على التوالي.

 

ربما يعجبك أيضا