تشافي يطالب إدارة برشلونة بالإبقاء على 3 لاعبين.. تفاصيل

حسام الدين صالح
تشافي يطالب بالتمديد لديمبيلي وأراوخو

يشهد فريق برشلونة تحسنًا واضحا تحت قيادة المدير الفني الإسباني تشافي هيرناديز، واستعاد عديد اللاعبين أفضل مستوياتهم معه، وعلى رأسهم الفرنسي عثمان ديمبيلي.

ديمبيلي كان أقرب للرحيل عن الفريق خلال موسم الانتقالات الشتوية الماضي بعد دخوله في مشاكل مع إدارة الفريق الكتالوني، واستبعد من صفوف الفريق لفترة بعد رفضه عروض التمديد المقدمة له، قبل أن تتحسن الأمور بعد التعاقد مع تشافي منتصف الموسم الجاري.

ديمبيلي ورقة تشافي الرابحة

تحول ديمبيلي إلى أهم أعمدة برشلونة تحت قيادة تشافي وقدم مستويات غير مسبوقة، وأظهر رغبة في مواصلة المسيرة مع النادي الكتالوني، خصوصًا بعد تعاقد الفريق مع المهاجم الجابوني، بيير أيميريك أوباميانج، الذي زامله في صفوف بروسيا دورتموند الألماني.

وكان لتشافي دور كبير في عودة اللاعب للمشاركة في المباريات، بعدما طالب الإدارة بمنحه الثقة مجددًا، ليشرف على عملية تأهيل اللاعب وينجح في إعادته إلى سابق عهده، ليطلب بعدها بأن يحاول المسؤولون تمديد تعاقد اللاعب الذي ينتهي في شهر يونيو المقبل في ظل حاجة الفريق لخدماته، وبذل مجهود إضافي لتجديد تعاقده.

أراوخو مستقبل دفاع البرسا

الأوروجواني رونالد أراوخو، يعتبر من أهم الأوراق الدفاعية بالنسبة لتشافي، فهو ثاني اللاعبين الذين طالب المدير الفني بالسعي لحسم ملف تمديد تعاقده مع الفريق في أقرب فرصة، خصوصًا بعد تعثر المفاوضات في الفترة الأخيرة ما دفعه إلى التفكير في الرحيل بنهاية الموسم الجاري، قبل أن يتراجع عن قراره بعد تحسن أداء البرسا تحت قيادة تشافي.

وعد اللاعب تشافي بالعودة إلى طاولة المفاوضات، ومحاولة الوصول لاتفاق في أقرب فرصة، وهو ما حدث بالفعل، بعد فتح خط مفاوضات بين وكيل اللاعب والمدير الرياضي للبرسا ماتيو أليماني، والتفاوض بشأن تمديد عقد اللاعب حتى يونيو 2026، وأشارت تقارير إلى أن وجود موافقة مبدئية من اللاعب، وأنه قد يعلن عن تمديد تعاقده رسميًا في الأسابيع المقبلة.

جافي لاعب وسط بجينات البرسا

اللاعب الثالث في قائمة تشافي فهو النجم الشاب جافي، البالغ من العمر 17 عامًا، والذي أصبح من نجوم الفريق الأول مؤخراً، ليطالب المدير الفني بتحسين بنود تعاقده وتمديده في أقرب فرصة، تجنبًا لفقدان أحد أبرز نجومه في الفترة الحالية، وتشير تقارير صحيفة آس الإسبانية إلى احتمالية الإعلان عن تمديد تعاقد اللاعب في إبريل الجاري.

يسعى تشافي لإعادة الهدوء إلى أروقة البرسا في أسرع وقت ممكن، والإبقاء على أهم نجومه استعدادًا للموسم المقبل، والذي سيكون خلاله النادي الكتالوني منافسًا على الألقاب، بعدما استعاد قدر كبير من قوته في النصف الثاني من الموسم، واستفاق من صدمة رحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ربما يعجبك أيضا