تشيلسي يتصدر الأندية الأعلى إنفاقًا في سوق الانتقالات الصيفية

تصدر فريق تشيلسي الإنجليزي قائمة الأندية الأعلى إنفاقًا في موسم الانتقالات الصيفية للاعبي كرة القدم 2022/2023، متجاوزًا مواطنه مانشتر يونايتد.

ودعمت إدارة تشيلسي الجديدة معظم الخطوط بلاعبين جدد، وقد اعتلى “البلوز” صدارة الأندية الأعلى إنفاقًا في آخر أيام الميركاتو، بعد ضم كل من ويسلي فوفانا، ثاني أغلى اللاعبين في موسم الانتقالات، والنجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج قادمًا من صفوف برشلونة.

تشيلسي وصفقات قوية

أنفقت إدارة “البلوز” 267 مليون يورو لدعم صفوفه بمجموعة من أبرز النجوم، على رأسهم الإنجليزي رحيم ستيرلينج قادمًا من مانشستر سيتي الإنجليزي، بالإضافة إلى فوفانا وأوباميانج.

يضاف إلى النجوم المنضمين إلى تشيلسي كل من الإسباني مارك كوكريلا، والمدافع السنغالي كاليدو كوليبالي، بالإضافة إلى حارس المرمى الأمريكي الشاب جابريل سلونينا، بين لاعبين آخرين.

مانشستر يونايتد ومحاولة أخرى للإنقاذ

أما مانشستر يونايتد فبدأ محاولة جديدة لإعادة الفريق إلى طريق البطولات، احتل خلالها المركز الثاني من حيث الإنفاق باستثماره 238 مليون يورو في موسم الانتقالات، ودعم كل صفوفه بلاعبين جدد.

وضم مان يونايتد كلًّا من البرازيليين أنتوني، أغلى لاعب في موسم الانتقالات، وكاسيميرو قادمًا من ريال مدريد، بالإضافة إلى الدنماركي كريستيان إريكسن، والمدافع الأرجنتيني ليساندرو مارتينيز، والهولندي تيريل مالاسيا، بين آخرين.

وستهام في المركز الثالث

جاء فريق وستهام في المركز الثالث، ليكرس سيطرة الفرق الإنجليزية على قائمة الأعلى إنفاقًا هذا الموسم، ووصلت قيمة تعاقداته إلى 182 مليون يورو، ما ينم عن سعيه لمناطحة الكبار هذا الموسم.

وضم وستهام العديد من اللاعبين ومنهم البرازيليين لوكاس باكيتا من أوليمبك ليون الفرنسي، وإيمرسون من تشيلسي، بالإضافة إلى المغربي نايف أكرد والإيطالي جيالوكا ساكاماكا، والحارس الفرنسي ألفونس أريولا، بين آخرين.

توتنهام يبحث عن المجد

احتل توتنهام المركز الرابع من حيث الإنفاق في الميركاتو الصيفي، مستثمرًا 170 مليون يورو، ليبحث مع مديره الفني الإيطالي أنطونيو كونتي عن مراكز أفضل من التي حققها المواسم الماضية على الصعيدين المحلي والقاري.

وضم “السبيرز” كلًّا من البرازيلي ريتشاليسون والأرجنتيني كريستيان روميرو نهائيًّا، ويفيس بيسوما، بين آخرين. ورحل عن صفوفه العديد من اللاعبين على سبيل الإعارة، ومنهم سرخيو ريليجون وتونجاي ديمبيلي.

نوتنجهام يضم 21 لاعبًا

أما المركز الخامس في القائمة فكان من نصيب فريق إنجليزي آخر، وهو نوتنجهام فورست، الصاعد حديثًا إلى البريميرليج، وتعاقد مع 21 لاعبًا دفعة واحدة من أجل خوض غمار منافسات إحدى أبرز البطولات في القارة العجوز.

وأنفق الفريق 157 مليون يورو للتعاقد مع لاعبين في كل صفوفه، من أجل محاولة البقاء في صفوف الدوري الإنجليزي الممتاز، ليضم لاعبين مثل جيسي لينجارد ومورجان جيبس وايت وعمر ريتشاردز ونيكو ويليامز وموسى نياكاتيه، بين آخرين.

ربما يعجبك أيضا

العربية English