تصرف “ديوكوفيتش” يثير إعجاب “ثيم”

أميرة رضا

رؤية

مدريد – اعتاد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، على خوض مباريات عديدة تحت الضغط، واختبر قدرته على التحمل بشدة أمس السبت، في نصف نهائي بطولة مدريد عندما واجه النمساوي دومينيك ثيم.

وفي المجموعة الثانية، وعندما كانت تشير النتيجة لتقدم ثيم (2-1)، والتعادل (40/40) على شوط إرسال ديوكوفيتش، تحصل الصربي على الإنذار الثالث؛ بسبب انتهاك الوقت المسموح بين كل نقطة.

ووفقًا لـ”كووورة” خسر ديوكوفيتش، حقه في تسديد الإرسال الأول، ومع ذلك تمكَّن من تسديد إرسال ساحق على الإرسال الثاني وأنهى الشوط لصالحه.

وعن ذلك قال ديوكوفيتش، وبحسب موقع رابطة محترفي التنس: “المباراة كانت بدنية من الطراز الأول، وبالتالي حاولت الحصول على المزيد من الوقت بين النقاط، خاصة في اللحظات المهمة عندما تتوتر الأعصاب”.

وأضاف: “أعرف جيدًا أنني أهدرت الكثير من الوقت، ولم أشتكِ مع أي إنذار، لمعرفتي بأنني تخطيت الوقت المسموح به”.

وفي المجموعة الأولى، تحصل ديوكوفيتش على الإنذار الثاني لانتهاك الوقت، وخسر أيضًا فرصة لعب إرساله الأول، لكنه تمكن من حسم الإرسال الثاني، وهو الأمر الذي أثار إعجاب ثيم.

وقال ثيم عن ذلك: “من الجيد حرمان أي لاعب من إرساله الأول عند انتهاك الوقت، وحدث ذلك مرتين اليوم، ففي مرة سدد ديوكوفيتش إرسال ساحق على الإرسال الثاني، الأمر لا يصدق، كيفية تعامله مع ذلك الوضع”.

ربما يعجبك أيضا