تصريحات السيسي في فعاليات منتدى الشباب تتصدر اهتمامات الصحف المصرية

عاطف عبداللطيف

إعداد: عاطف عبداللطيف

اهتمت الصحف المصرية، الصادرة اليوم (الأربعاء)، بعددٍ من الأخبار والأحداث في صفحاتها الأولى، جاء في مقدمتها: الرئيس السيسي: حقوق الإنسان لا تقتصر على جانب واحد، السيسي: ليست لدينا معسكرات لاجئين وهناك 6 ملايين إنسان مندمج بالمجتمع، رانيا المشاط تشارك في إطلاق النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة، بعد الخسارة من نيجيريا بهدف دون رد.. الفراعنة يستعدون بقوة لمواجهة غينيا بيساو..

وجاءت العناوين على النحو التالي:

صحيفة الأهرام

– الرئيس السيسي: ليست لدينا معسكرات لاجئين وهناك 6 ملايين إنسان مندمج بالمجتمع.

– «المشاط» تشارك في إطلاق النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة.

– بعد الخسارة من نيجيريا.. الفراعنة يستعدون بقوة لمواجهة غينيا بيساو.

صحيفة الوفد

– «السيسي» في فعاليات منتدى الشباب: لم ينج من الخراب في المنطقة سوى مصر.. ليست لدينا معسكرات لاجئين ولكن هناك 6 ملايين إنسان مندمج بالمجتمع.. لا بد من حماية الدول من الخراب وعدم التدخل في شؤونها.

– السيسي: أخشى أن تكون المصالح والتنافس السياسي سببًا من أسباب تدمير الدول.

– مجزرة جديدة لـ«آبي أحمد».. مصرع وإصابة العشرات من جبهة تيجراي.. و«بايدن» يعرب عن قلقه.

– ليلة حزينة في منشأة القناطر.

– الفراعنة يستعدون بقوة لمواجهة غينيا بيساو.

– الاغتيال بالصورة.. نوع جديد من الابتزاز.

صحيفة اليوم السابع

– الرئيس السيسي يشارك في جلسة نموذج محاكاة حقوق الإنسان في اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم ويؤكد: حقوق الإنسان لا تقتصر على جانب واحد والمصلحة العليا فرضت قيودًا ضد كورونا.. التنوع والاختلاف بين الناس سنة كونية ومش هنخلي العالم لغة واحدة.. لو ما قدمتش تعزيز للعملية الصحية يتناسب مع الإنسان يبقى أنا قصرت.. ومعندناش معسكرات لاجئين.. ولدينا 6 ملايين إنسان مدمجين بالمجتمع.

– الرئيس خلال جلسة التغير المناخي: إنتاج أول سيارة كهربائية في مصر عام 2023.. مصر مافيش فيها مشكلة انبعاثات ورغم كده اشتغلنا عليها.. والإنسان مش هيدمر الوجود.. ده هيفضل يبني ويعمر.

– مدبولي: نستهدف زيادة المشروعات الخضراء لـ50% خلال عامين.. 3.6 تريليون دولار خسائر التغيرات المناخية منذ 1970.. ومصر لديها خطة لمضاعفة الطاقة المتجددة 300%.

– مبعوث بريطانيا: مصر ستنجح في قمة شرم الشيخ للمناخ.

– وزير الري: الزيادة السكانية عامل ضغط على المياه والبنية التحتية.. ممثلة الأمم المتحدة: فخورون بما حققته مصر في تمكين المرأة.

– رانيا المشاط تشارك في إطلاق النسخة المصرية من مبادرة الأمم المتحدة.

ربما يعجبك أيضا