تصنيف الفيفا| مصر تحافظ على مركزها.. والأرجنتين تعتلي الصدارة

منتخب مصر في المركز 35 عالميًّا والخامس إفريقيًّا

أحمد خيري
التصنيف الشهري للفيفا - منتخب مصر - منتخب الأرجنتين

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، اليوم الخميس 29 يونيو 2023، التصنيف الشهري للمنتخبات، واستمر منتخب مصر في المركز الـ35 عالميًّا والخامس إفريقيًّا، وحافظ منتخب الأرجنتين على صدارة التصنيف.

وواصلت الأرجنتين تربعها على قمة التصنيف العالم للاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، وسط مجموعة من تبادل المراكز بين الـ10 الأوائل، في حين تقدم منتخب المغرب مركزًا واحدًا ليصبح الـ13 عالميًّا في صدارة تنصيف المنتخبات الإفريقية والعربية.

الأرجنتين تتصدر عالميًّا

سيطر “راقصو التانجو” على صدارة التصنيف، ثم تأتي فرنسا والبرازيل، في المركزين الثاني والثالث، وحافظ منتخب إنجلترا على مركزه رابعًا، بينما تراجعت بلجيكا للمركز الخامس، وقفز منتخ البرتغال للمركز السادس وهولندا سابعًا، ثم إسبانيا وإيطاليا وكرواتيا، على الترتيب من المركز الثامن للعاشر.

وأشار الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى أن منتخب موريتانيا ضمن القفزات البارزة في التصنيف الشهري، بعدما تقدم 6 مراكز ليحل في المركز 99، وتقدم منتخب الولايات المتحدة للمركز الـ11 ويليه سويسرا، بينما تراجع منتخب المغرب مركزين في المركر 13 عالميًّا.

المغرب يتصدر عربيًّا ومصر تتقدم عالميًّا

استقر منتخب مصر في المركز 35 عالميًّا في تصنيف الفيفا الشهري، والخامس إفريقيًّا والرابع عربيًّا، بفضل الفوز على منتخب زامبيا بهدف دون رد والتعادل مع منتخب الجزائر بهدف لكل فريق وديًّا.

وتصدر منتخب المغرب ترتيب التصنيف الشهري للمنتخبات العربية والمركز 13 عالميًّا، وجاء منتخب تونس في الوصافة عربيًّا والمركز 29 عالميًّا، والجزائر في المركز الثالث عربيًّا و34 عالميًّا، ثم منتخبات السعودية وقطر والعراق والإمارات وعمان والأردن على الترتيب من المركز الخامس وحتى العاشر.

وعلى المستوى الإفريقي، تصدر منتخب المغرب التنصيف، ويليه منتخب السنغال في المركز 20 عالميًّا، ثم تونس والجزائز ومصر على الترتيب من المراكز الثالث إلى الخامس.

ربما يعجبك أيضا