تعاون بين الاتحاد لائتمان الصادرات الإماراتية و«EGAP» التشيكية

الإمارات والتشيك.. شراكة جديدة لتعزيز الصادرات والتجارة

محمود عبدالله

وقعت الاتحاد لائتمان الصادرات، الشركة الاتحادية لائتمان الصادرات في دولة الإمارات، اتفاقية شراكة مع شركة ضمان وتأمين الصادرات “EGAP” التشيكية، لتشكل إطارا للتعاون الثنائي في تنظيم التزامات إعادة التأمين المتبادلة، وتقديم تسهيلات تأمينية للشركات العاملة في كل من دولة الإمارات وجمهورية التشيك.

ومن شأن الاتفاقية، أن تسهم في تعزيز المبادلات التجارية بين البلدين خلال المرحلة المُقبلة. ووقع الاتفاقية في التشيك عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وديفيد هافليسيتش، رئيس مجلس إدارة شركة “EGAP”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الاثنين 24 يونيو 2024.

الإمارات والتشيك

قال عبدالله بن طوق، إن دولة الإمارات تتمتع بعلاقات اقتصادية متنامية ومتطورة مع جمهورية التشيك، حيث نجح البلدان بجهودهما المشتركة في بناء شراكات واتفاقيات مستدامة ومتنوعة في العديد من القطاعات الاقتصادية والاستثمارية.

وأضاف أن توقيع اتفاقية الشراكة الجديدة مع شركة ‘EGAP‘ يأتي استكمالاً لهذه الجهود وفي إطار الشراكة الاقتصادية المتميزة بين البلدين، لا سيما أن الاتفاقية ستعزز خلق آفاق اقتصادية جديدة بين مجتمعَي المصدّرين في أسواق البلدين.

التسهيلات الائتمانية

أوضح أن الاتفاقية ستسهم في توطيد العلاقات الاقتصادية المشتركة، بما يدعم ترسيخ مكانة الإمارات كشريك عالمي ومركز اقتصادي جاذب ومؤثر بحلول العقد المقبل في ضوء مستهدفات “رؤية نحن الإمارات 2031”.

ويشمل نطاق التعاون في إطار الاتفاقية تغطية المخاطر المتعلقة بالمدينين السياديين وشبه السياديين، واستكشاف سبل وآفاق توفير مرونةٍ أكبر للمدينين من القطاع الخاص، وتقديم التسهيلات التأمينية لعقود التصدير بمنهجيةٍ تتوافق مع المبادئ التوجيهية لاتفاقية منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية “OECD” بشأن اعتمادات التصدير المدعومة رسمياً.

كما تشكل الاتفاقية أساساً لتطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس إيجاباً على قطاعات التصدير والتجارة الخارجية في كلا البلدين.

كما تشكل الاتفاقية أساساً لتطوير التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما ينعكس إيجاباً على قطاعات التصدير والتجارة الخارجية في كلا البلدين.

 

ربما يعجبك أيضا