تعاون «سعودي تركي» لتطوير الإنتاج الزراعي والحيواني

السعودية وتركيا تتفقان على التعاون في الزراعة والمياه

محمود عبدالله

اتفقت المملكة العربية السعودية وتركيا على تعزيز التعاون وتطوير قدرات الإنتاج في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية وإدارة المياه، وفق وكالة الأنباء السعودية “واس”.

جاء ذلك عقب توقيع وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي، مذكرة تفاهم، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، مع وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماكلي، بمقر الوزارة السعودية.

تفاصيل المذكرة

يعمل الطرفان من خلال المذكرة التي تم توقيعها، على تهيئة القطاع الزراعي في البلدين للتغيرات المناخية، وإدخال التقنيات في مجال الزراعة وإنتاج المحاصيل، وتطوير قطاع الثروة الحيوانية، بجانب تعزيز مجال الصحة النباتية والحيوانية وحمايتها ووقايتها.

وبموجب المذكرة سيتعاون الطرفان، في تطوير التقنية الحيوية، والزراعة العضوية، ومصائد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، وتطوير سياسة الجودة في القطاع الزراعي، إضافة إلى إدارة المياه الزراعية، ورصد تلوث المياه الناجم عن الأنشطة الزراعية، والاستخدام الأمثل للمياه في الزراعة.

يأتي توقيع المذكرة ضمن أهداف وزارة البيئة والمياه والزراعة، لزيادة الاستثمارات في قطاعات البيئة والمياه والزراعة، وتبادل الخبرات، وزيادة التبادل التجاري، وتوطيد العلاقات الدولية دعمًا لأهداف رؤية المملكة 2030.

ربما يعجبك أيضا