تعرف على أبرز تصريحات «فيتوريا» خلال مؤتمر إعلان قائمة منتخب مصر

فيتوريا يوضح أسباب استبعاد الشحات والسعيد وياسر من قائمة الفراعنة لأمم إفريقيا

محمد ابراهيم الخولي
تعرف على أبرز تصريحات فيتوريا في مؤتمر إعلان قائمة منتخب مصر

عقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر مؤتمرًا صحفيًا اليوم السبت 30 ديسمبر 2023، كشف خلاله عن قائمة الفراعنة النهائية المستدعاة لكأس أمم إفريقيا 2023 المقرر انطلاقها 13 يناير 2024 بكوت ديفوار.

وتطرق فيتوريا للإجابة على كافة الأسئلة المتعلقة باختيارات بعض اللاعبين بالقائمة النهائية، وتوضيح أسباب استبعاد البعض الآخر.

أخر الاخبارميدو يفجر مفاجأة إقالة روي فيتوريا واردة في هذه 1

المباراة الأولى الأهم في البطولة

أكد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم أنه لا يتمنى مواجهة منتخبًا بعينه في المباراة النهائية حال تأهل الفراعنة.

وقال فيتوريا خلال المؤتمر الصحفي: لا أستطيع اختيار فريقًا معينًا لمواجهته في النهائي، ولكن هناك أكثر من منتخب أتوقع وصوله للنهائي، لكنني الآن لا أنظر للنهائي لنا، بل سأهتم فقط بالمباراة الأولى أمام موزمبيق كونها نقطة الانطلاق ودائمًا ما تعطي دفعة قوية للاعبين حال تحقيق الفوز.

كما أن النتائج هي من توجه الرأي العام وتجلب لنا الدعم، وقت الفوز كل شيء يصبح جيدًا ومع الهزيمة كل أصابع الاتهام يتم توجيهها نحو المدرب فقط.

16851848401662202312300157195719

الرد على جزئية حراسة المرمى

وعن اختيار نفس حراس المرمى الذي اختارهم المعسكر الماضي، قال:

لا أغلق الباب أمام أي شخص، أبو جبل تواجد معنا من قبل وشارك في أمم إفريقيا الأخيرة وأدى بشكل جيد جدًا وهو لاعب يعرف ما نريده من حارس المرمى.

وأضاف: اخترت 4 حراس أرى أن أي منهم يستطيع اللعب في أي وقت وهناك بعض الإصابات التي يحدث فيها استشفاء ونراعي ذلك مع الحراس، لذا هم حراس يعرفون معنى التواجد ضمن المجموعة وفي أمم إفريقيا وليس معنى حديثي أن الآخرين ليسوا كذلك ولكن هؤلاء الأربعة يعرفون أسلوب العمل الخاص بنا في المنتخب.

resize

أسباب استبعاد محمد شريف وياسر إبراهيم

تحدث روي فيتوريا عن أسباب استبعاد محمد شريف مهاجم فريق الخليج السعودي، قائلًا:

شريف من اللاعبين الذين ظلوا معي حتى آخر لحظة أفكر فيهم ولكن كان هدفي أن أختار ثلاثة مهاجمين مختلفين عن بعضهم البعض في كل شيء، لذا قمت باختيار أحمد حسن كوكا ومصطفى محمد ومحمود كهربا، وأعرف أن كل منهم له أسلوب مختلف، ليست اختلافات كبيرة ولكن هذه قناعة شخصية لدي.

وعن استبعاد ياسر إبراهيم مدافع الأهلي، قال: لدينا مدافعين على مستوى جيد جدًا ومنهم اثنين يبلغ طولهما أكثر من 190 سم كما أنهم صغار السن مثل أسامة جلال ومحمد عبد المنعم، كما أن أحمد سامي لاعب يعمل مثل الساعة السويسرية ومنضبط في كل شيء ويؤدي كل الأدوار بشكل مثالي، وكل اللاعبين تواجدوا معنا من قبل ويعرفوننا جيدًا، واستبعاد أي لاعب لا يعني عدم ضمه فيما بعد.

1088982

أسباب استبعاد الشحات والسعيد

علَقَ البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر على استبعاد الثنائي حسين الشحات وعبد الله السعيد من قائمة الفراعنة النهائية لأمم إفريقيا.

وقال فيتوريا: بالنسبة لحسين الشحات أعرف أنه مازال تحت الفحص الطبي وسيجري أشعة لمعرفة حجم إصابته ولكنني رأيت أن الوقت ليس متاحًا للانتظار وهذا سبب استبعاده، وفي مركزه يتواجد أكثر من عنصر مميز.

وأضاف: أعلم جاهزية عبد الله السعيد للمشاركة وأقدره كلاعب وقائد داخل وخارج الملعب، لكن في النهاية اخترت لاعب آخر.

228

ربما يعجبك أيضا