باليوم الأسود والملاعق الخشبية.. هكذا احتفل العشاق بعيد الحب

أماني ربيع

قد تكون مشهد المتاجر المليئة بالبالونات الحمراء والهدايا الرومانسية مألوفًا في يوم عيد الحب، فإن بعض الدول تحتفي به على طريقتها الخاصة.

ففي بلغاريا، يحتفل الأزواج بكأس من الشراب المحلي، ويتبادل العشاق في ويلز الملاعق الخشبية المصنوعة يدويًّا، في حين يذهب الأحباء في رومانيا إلى الغابة لقطف الزهور وغسل وجوههم في الثلج، كعلامة للحظ السعيد.

أسبوع الحلوى في الأرجنتين

الحب لذيذ مثل الحلوى، يبدو هذا مفهوم الحب الشائع في الأرجنتين، التي تحتفل بعيد الحب، خلال أسبوع كامل، لكن في شهر يوليو، وليس فبراير، ويتبادل العشاق القبلات، خلال هذا الاحتفال، مقابل الشوكولاتة والحلوى.

أول بطاقة عيد حب في فرنسا

تُعد فرنسا رمزًا للرومانسية في العالم، ويُعتقد أن أول بطاقة في عيد الحب أرسلت في فرنسا، حين أرسل دوق أورلينز خطابات حب إلى زوجته من السجن في العام 1415، لذا في الفترة من 12 إلى 14 فبراير تتحول القرية الفرنسية المسماة “فالنتين” إلى بؤرة رومانسية، ويتبارى العشاق في كتابة أجمل رسائل الحب.

وجبة الأخوات في الصين

يُعد مهرجان “وجبة الأخوات” في جنوب غرب الصين النسخة الخاصة من عيد الحب، ويُحتفل به سنويًّا في 15 مارس، فترتدي النساء ملابس مزخرفة، ويطبخن مجموعة متنوعة من أطباق الأرز، التي تقدم للرجال.

وتُعد وجبة الأرز هذه بمثابة نظرة عابرة للمستقبل الرومانسي للمشاركين، فإذا وجد الرجل عيدان طعام داخل الأرز، فهذا دليل العثور على الحب، أما إذا وجد فصًّا من الثوم، فهذا يعني أن الحب انتهى قبل أن يبدأ.

اليوم الأبيض في اليابان

تحتفل اليابان بعيد الحب في 14 فبراير، لكن بطريقة مختلفة، المرأة فيها هي المسؤولة عن تدليل حبيبها بالهدايا، فتشتري اليابانيات الهدايا، ولا يستطيع الرجال رد الهدايا، التي لا يحبوناها في هذا اليوم، ويجب عليه الانتظار شهرًا كاملًا حتى يوم 14 مارس، الذي يُعرف لديهم بـ”اليوم الأبيض”.

يوم أسود في كوريا الجنوبية

نجد عديد الاحتفالات بعيد الحب في كوريا الجنوبية، ففي مايو يحتفل الأزواج الرومانسيون بـ”يوم الورود”، وبـ”يوم القبلات” في يونيو، و”يوم العناق” في ديسمبر، ولم يُنس العزّاب وغير المحظوظين في هذه الطقوس، وذلك بالعثور على توأم الروح، فيحتفل العزاب بـ “اليوم الأسود”، في إبريل بتناول معكرونة النودلز السوداء.

موكب الحب في إسبانيا

يحل يوم الحب في إسبانيا سنويًّا يوم 9 أكتوبر، ويُعرف باسم يوم القديس ديونيسوس، فتعيش البلاد أجواءً احتفالية، ويصنعون تمثال “ماكادورا”، ويسيرون في مواكب بالشوارع، يعترف العشاق خلالها بحبهم للطرف الآخر.

خطبة في الغابة برومانيا

نغمة الاحتفال بعيد الحب في رومانيا أكثر جدية، ويعد المواطنون يوم 24 فبراير كل عام هو الوقت التقليدي لخطبة الشباب، فيذهب الشباب والفتيات في نزهة إلى الغابة، لقطف الزهور الملونة، احتفالًا بارتباطهم، ويغسل آخرون وجوههم بالماء المثلج، طلبًا للحظ السعيد في الحب.

الحب يوم وطني للشوكولاتة

في 14 فبراير تحتفل غانا بـ”اليوم الوطني للشوكولاتة”، التي تعد الحلوى الرومانسية في عيد الحب، وتقام عديد العروض الترفيهية والموسيقية في الشوارع، وتقدم المطاعم قوائم طعام خاصة في هذا اليوم.

ويلز وسر الملاعق الخشبية

في الجزيرة البريطانية ويلز، يتبادل العشاق هدايا الحب في 25 يناير، وهو يوم يُطلق عليه السكان المحليون يوم “سان دورين”، يقدم فيه المحبون، بعضهم لبعض ملاعق خشبية فريدة وجميلة مصنوعة يدويًّا، علامة على المحبة، في تقليد يعود للقرن السادس عشر.

زواج جماعي في الفلبين

تستغل الفلبين عيد الحب سنويًّا لتزويج عديد الشباب، في حدث سنوي ترعاه الحكومة.

ربما يعجبك أيضا