تعليق الفيفا على أزمة لقاء البرازيل والأرجنتين بتصفيات كأس العالم

عاطف عبداللطيف

رؤية

زيورخ – أصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأحد، بيانا للتعليق الأحداث التي شهدتها مواجهة منتخب الأرجنتين أمام نظيره البرازيلي، على ملعب “أرينا كورينثيانز” بمدينة ساو باولو، ضمن تصفيات الجولة السادسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وقال الفيفا في بيان مقتضب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل “تويتر”: “يمكن للفيفا أن يؤكد أنه بعد قرار من حكم المباراة، تم تعليق مباراة البرازيل والأرجنتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022″، مضيفا: “مزيد من التفاصيل سوف يتم الإعلان عنها في الوقت المناسب”، بحسب موقع يلا كورة.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية كرة القدم “كونميبول”، أصدر بيانًا رسميًا عن الأزمة التي شهدتها المباراة حيث قال في بيانه: “بقرار من حكم المباراة، توقفت المباراة التي نظمتها الفيفا بين البرازيل والأرجنتين لتصفيات كأس العالم”.

أضاف البيان: “سيرفع الحكم ومراقب المباراة تقريرًا إلى لجنة الانضباط في فيفا، والتي ستحدد الخطوات التي يجب اتباعها. هذه الإجراءات تلتزم بدقة باللوائح الحالية”، موضحا: “تصفيات كأس العالم هي مسابقة تابعة للفيفا وجميع القرارات التي تتعلق بتنظيمها وتطويرها تصدر منها”.

من جانبه، أكد كلاوديو تابيا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، أن ما شهدته مواجهة المنتخب الأرجنتيني مع نظيره البرازيلي، يعد أمرا مؤسفا للغاية لكرة القدم.

وقال تابيا، في تصريحاته للموقع الرسمي للاتحاد الأرجنتيني: “ما حدث اليوم مؤسف لكرة القدم، إنها صورة سيئة للغاية. دخل أربعة أشخاص لتوقيف المباراة وطلب الكونميبول من اللاعبين الذهاب إلى غرفة الملابس”.

وأضاف رئيس الاتحاد الأرجنتيني: “لا يمكنك التحدث عن أي كذبة هنا لأن هناك تشريعات صحية تلعب بموجبها جميع مسابقات أمريكا الجنوبية. وقد وافقت السلطات الصحية في كل دولة على بروتوكول كنا نلتزم به على أكمل وجه”.

ربما يعجبك أيضا